إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

شكاوى حول أسئلة الفيزياء و«العربي تخصص» في «صيفية التوجيهي»





شكاوى حول أسئلة الفيزياء و«العربي تخصص» في «صيفية التوجيهي»  
توجيهي جديد : تباينت انطباعات طلبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة الصيفية حيال مستوى أسئلة المباحث الذي امتحنوا بها أمس.

من جانبهم، عبر طلبة الادارة المعلوماتية عن ارتياحهم التام لسير ومستوى أسئلة مبحث أساسيات إدارة مستوى 4 حيث وصفوا الاسئلة بأنها سهلة جدا وجاءت من الكتاب المدرسي المقرر.

وأشار عدد من طلبة الادارة المعلوماتية الى أن المدة الزمنية البالغة ساعة ونصف الساعة كانت كافية حيث تمكن معظم الطلبة من الاجابة عن جميع الاسئلة في أول نصف ساعة من مدة الامتحان المقرر.

في المقابل، جاءت انطباعات طلبة الفرع العلمي ممن تقدموا في مبحث فيزياء مستوى 3 متباينة، حيث قال طلبة من هذا الفرع ان الاسئلة جاءت مناسبة وضمن المتوسط، وأشار آخرون الى أن الامتحان «سهل للدارس» وأنه ليس هناك سؤال معقد وأن الاسئلة مباشرة، في حين شكا عدد آخر من الاسئلة معتبرا أنها كانت صعبة جدا وأن امتحان الفصل الماضي كان أسهل.

وقال عدد من الطلبة إن الاسئلة جاءت دقيقة وإن سؤالا واحدا فقط كان بحاجة الى تفكير لاستنباط حله، وهو سؤال «الحث الكهرومغناطيسي».

كما تباينت انطباعات طلبة الفرع الادبي حيال أسئلة عربي تخصص مستوى 4، ففي حين أبدى عدد من الطلبة عدم ارتياحهم بالكامل لمستوى الأسئلة التي وصفوها بأنها صعبة بشكل عام، ذهب عدد آخر الى أنها دقيقة وأن المتمكن من دراسته يستطيع الاجابة عنها بسهولة.

وشكا طلبة الادبي من ضيق الوقت ومن توزيع العلامات، فيما أكدوا أن الاسئلة كانت من الكتاب المقرر.

بدوره، قال المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن البركات إنه ورد الى غرفة العمليات بالوزارة ملاحظات بسيطة لا تذكر تتعلق بمبحث الفيزياء، مؤكدا أن الوزارة ترصد أي ملاحظة تتعلق بأسئلة الامتحانات جميعها.

الى ذلك، تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد أمس عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديريتي التربية والتعليم لمنطقة عمان الأولى والتعليم الخاص، حيث تفقد قاعات الامتحان في مدرستي ترسانطة وضرار بن الأزور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال