إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

التربية تدرس الملاحظات حول امتحان الرياضيات للفرع العلمي في التوجيهي


 

التربية تدرس الملاحظات حول امتحان الرياضيات للفرع العلمي في التوجيهي     توجيهي جديد - قال وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار أي ملاحظة تصلها حول امتحانات الثانوية العامة وتدرسها والهدف مصلحة الطالب قبل كل شيء.

وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) تعقيبا على ملاحظات بعض الطلبة والمدرسين حول الفقرة الثالثة من السؤال الخامس في امتحان الرياضيات للفرع العلمي المستوى الرابع - ان ادارة الامتحانات تقوم عموما بدراسة كل ما يتعلق بالملاحظات التي تردها حول جميع امتحانات الثانوية العامة التي يتقدم لها الطلبة لاتخاذ الاجراء المناسب.

وقال الدكتور السعودي ان الوزارة تقوم وبناء على المعلومات والملاحظات التي وصلت اليها فيما يتعلق بامتحان الرياضيات بدراسة الملاحظات حول الفقرة الثالثة من السؤال المشار اليه.

من جهتهما اوضح مدرسان لمادة الرياضيات - الفرع العلمي في الثانوية العامة ان هناك خطأ علميا ورد في الفقرة الثالثة من السؤال الخامس في امتحان الرياضيات.

وقال استاذ الرياضيات نمر القاضي ان واضع السؤال يعتقد بانه اذا كان التكامل (موجب) على فترة لاقتران ما , فان الاقتران هذا يكون موجبا ايضا وهذا خطأ علمي غير مقبول , حيث ان واضع السؤال حله على هذا الاساس.

واضاف ان لا اجابة صحيحة من الفروع الاربعة الواردة ضمن الخيارات حيث شعر الطلبة بذلك اثناء الاجابة ولم يكن لديهم إلا الاختيار من الفروع الواردة بعشوائية لان الاجابة السليمة لا يمكن معرفتها من هذه المعطيات.

وقال القاضي انه باستثناء ذلك فان الامتحان كان بسيطا ولا يوجد فيه صعوبة , ويحاكي المادة في الكتاب كما ان الوقت كان مناسبا للاجابة على الأسئلة.

استاذ الرياضيات محمد صالح قال ان القاعدة الموجودة في الكتاب تقول انه اذا كان الاقتران (موجب) فان ناتج التكامل قيمة موجبة وما ورد في الفقرة الثالثة من السؤال الخامس بامتحان الرياضيات للفرع العلمي هو عكس هذه القاعدة وهذا غير صحيح.

واضاف ان الخيارات الواردة ناقصة , ولهذا فقد الكثير من الطلبة علامتين بسبب خطأ علمي ورد في هذه الفقرة , راجيا اعادة النظر في علامة هذه الفقرة حيث اصاب الطلبة تشتت بين الخيارات الاربعة الواردة , وجميعها لا تعتبر اجابة للسؤال حسب القاعدة الواردة في الكتاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال