إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

توجيهي جديد - قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور د. عويس ان اجهزة الوزارة تعمل بشكل دؤوب على انجاز نتائج امتحان شتوية التوجيهي بحسب الخطة في منتصف شهر شباط المقبل غير مستبعد اعلانها قبل ذلك.
واشار د. عويس ان ما طرأ من تأخير لامتحانين جراء الظروف الجوية والانتخابات النيابية مؤخرا اثر على مجريات انجاز كافة العمليات لاستخراج النتائج بحسب ما سبق واعلن عن ذلك قبل العاشر من الشهر المقبل.
من جانب اخر قال د. عويس ان مجلس التربية والتعليم سيبحث في جلسة يعقدها بعد ظهر اليوم الثلاثاء خطة اصلاح التعليم، مشيرا الى ان هذه الخطة ستكون متكاملة وتشمل كافة عناصر العملية التعليمية: المناهج والمدارس والطالب والمعلم، وسيصار الى اعلانها حال استكمال مناقشتها.
وكشف الوزير عن مقترح عقد امتحان التوجيهي لمرة واحد كل عام بدل مرتين، مؤكدا ان المقترح محض دراسة حتى الآن وسيتم بحثه للتوافق عليه ويأتي ضمن خطة اصلاح التعليم.
واكد الوزير حول تسريب اسئلة علوم الأرض انه لا دليل لتسريب اسئلة علوم الارض وما تم تناقله بحاجة لدليل لقطع الشك باليقين.
 من جانبه قال امين عام وزارة التربية والتعليم سطام عواد ان مصير امتحان شتوية التوجيهي لمبحث علوم الارض لن يتغير في ضوء ما تردد بشأن تسريب لأسئلة هذا المبحث وتجديد الحديث عن هذا الامر.
واعتبر عواد ان ما يتم تداوله بشأن ما تناقلته احدى الفضائيات هو خروج ورقة الامتحان قبل 20 دقيقة من بدء جلسة الامتحان وهذا الأمر لا يعد تسريبا بمعنى وصولها الى الطلبة حيث ان خروجها في هذا الوقت يكون الطلبة فيه على اهبة الاستعداد.. وان هذا الوقت تكون الاسئلة في حوزة رؤساء قاعات الامتحان.
واضاف عواد ان الوزارة تواصل التحقيق في ما تردد بشان خروج ورقة الاسئلة للوصول الى من قام بذلك من بين 1927 من رؤساء القاعات، مشيرا الى ان ورقة الامتحان من اسرار الدولة وورقة محمية، مبينا ان الورقة الامتحانية التي زودت القناة بها الوزارة ناقصة غير كاملة، مهيبا بالقناة الفضائية وبحسها الوطني تزويدها بالورقة كاملة ليتسنى للوزارة تتبع مصدرها وكيفية خروجها.
الى ذلك تواصل لجان تصحيح اوراق امتحان شتوية التوجيهي عملها حيث تشير التوقعات في ادارة الامتحانات الى انجاز كافة عمليات التصحيح قبل نهاية الاسبوع الحالي وعلى الارجح غدا الاربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال