إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس ان الوزارة، تعمل جاهدة على إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية 2013 التي انتهت في 20 كانون الثاني (يناير) الحالي، وذلك قبل العاشر من شباط (فبراير) المقبل.
وأشار عويس الى ان هذا السعي يهدف لمنح الناجحين في هذه الدورة، فرصة الالتحاق بالفصل الدراسي الجامعي الثاني، الذي يبدأ في الثالث من الشهر المقبل.
وأشار عويس في تصريح لـ"الغد" انه من الصعب تحديد يوم إعلان النتائج، قبل الانتهاء من كافة مجريات عملية تصحيح اوراق الامتحان.
بدوره؛ قال مدير ادارة الامتحانات في الوزارة عيسى معايعة ان "لجان تصحيح مباحث شتوية التوجيهي الحالية، ستنهي عملها الخميس المقبل".
وأشار الى أن لجان التصحيح مستمرة في عملها بتصحيح المباحث المتبقية؛ وهي: المحاسبة المحوسبة، احياء، عربي التخصص، علوم حياتية، اللغة الانجليزية.
واضاف معايعة لـ"الغد" ان "لجان التصحيح استأنفت عملها صباح الخميس الماضي بعد قرار عويس، بان يكون الاربعاء الماضي خلال يوم الانتخاب، عطلة لكافة مصححي اوراق شتوية التوجيهي".
وفي سياق آخر، اوضح أمين عام الوزارة صطام عواد بان هناك أيضا مقترحا جديدا لتطوير امتحان "التوجيهي"، سيصار الى عرضه على مجلس الامتحان العام.
وأكد ان السيناريوهات المقترحة لتطوير الامتحان، هي مجرد دراسات وافكار، ولم تؤخذ قرارات نهائية رسمية حولها.
واضاف عواد في تصريح لـ"الغد" ان "الوزارة تسعى لتطوير اجراءات الامتحان وطريقة تقديمه، ليتناسب مع الوضع الحالي والتقدم التكنولوجي الموجود".
واشار الى ان الوزارة لم تخرج حتى الآن بتوصية نهائية حول المقترحات، ولكن الصورة ستوضح في نهاية الاسبوع الحالي، وعلى ابعد تقدير الاسبوع المقبل، مؤكدا عدم وجود قرار حاسم حول تلك المقترحات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال