إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

التوجيهي لن يعتمد في قبول التخصصات الطبية والهندسة .. تفاصيل


توجيهي جديد   -  بادر وزير التربية و التعليم و التعليم العالي الدكتور وجيه عويس بالاتصال ببرنامج (يا هلا) على اذاعة هلا اف ام الذي تقدمه الاعلامية رندة كرادشة ليؤكد أن اسئلة التوجيهي لم يتم تسريبها.

وقال أن ما تناقلته وسائل الاعلام عن الأسئلة كانت قبل الامتحان عن تسريب الاسئلة والغش يؤثر على "سيكولوجية الطالب" ، مشددا على اهتمام الوزارة بالتعامل مع سلوك الطالب العام من السنوات الأولى للدراسة."

من جانب اخر فقد صرح الوزير أنه وبعد بحث طويل دام سنة ونصف سوف لن يعتمد امتحان التوجيهي لقبول طلاب الطب,الهندسة ,والصيدلة طبيب في هذه التخصصات , وانما سيتم اضافة سنة جامعية تحضيرية تعتبر الأهم للقبول بهذه التخصصات مما يعد خطوة غير مسبوقة في نظام التعليم العالي في الأردن كما أكد على أن هذا من الممكن أن يخفف من وطأة عبء التوجيهي على الطلاب.
 

هناك 4 تعليقات:

  1. للأســف قرااار .. ولن يعمـــم وعلى ما اعتقــد التعميــم .. بدو كماان ابو سنتــين لقداام حتى يتم تفعيلة .. على نظاان التعلــيم ..

    ردحذف
  2. أنا شايفة انه القرار في نسبة تخلف يعني شو بالنسبة للي هلكوا وتعبوا بالتوجيهي وشو بالنسبة للسنة الللي قبل الطب يعني أفهم سنة توجيهي تانية ؟!!

    بعدين بكرا بنشوف كيف الواسطات رح تلعب وكيف بس اولاد الذوات اللي رح يدخلوا الطب ... الله يساعد الجامعات على الواسطات والتلفونات اللي رح تيجيهم !! والله يعوض على اللي بتعب ومعهوش واسطة

    ردحذف
  3. قرار فاشل من وزير افشل :)
    الناس اللي تعبت واللي انهلكت شو ذنبها تتنافس مع واحد طبلع

    ردحذف
  4. الله يكون بعون الطالب شو بده يصير حتى يصير

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال