إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

الوزير " يحلف بالله " أن تسريب أسئلة الأنجليزي غير صحيح


توجيهي جديد : أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس بأن لا علاقة من قريب ولا من بعيد للأسئلة المسربة عبر الـ'فيس بوك' بالأنموذج الحقيقي   .
  وحلف بالله بأن الأسئلة ليست مطابقة للحقيقة ؛حيث قام بجلب الاسئلة واستدعى من وضعوها وأكدوا له بأنه لا أسئلة من النماذج المسربة حقيقي وأنها قديمة وتستخدم في سياق الامتحانات التجريبية .

وكان الإمتحان الذي انتهى قبل ساعات قد جرى بصورة طبيعية في ظل إجراءات خاصة, وأشار بعض الطلبة الى أن هنالك تطابق جزئي بين الأسئلة المسربة والأسئلة المعتمدة وخاصةً في الصفحة الأولى حيث وردت ذات القطعة ولكن بأسئلة مختلفة, وهناك تشابه في بعض الأسئلة المتعلقة بقواعد اللغة الإنجليزية.


ففي الوقت الذي نشرت فيه بعض وسائل الإعلام صوراً لنسخ الأسئلة المسربة قبل نحو (12) ساعة الا ان وزارة التربية وبحسب مصدر مطلع نفت نفياً قاطعاً تسرب تلك الأسئلة.

وأشارت الوزارة أن تلك الأسئلة مفبركة وأن الهدف منها كان اثارة البلبلة قبل امتحان مادة اللغة الإنجليزية والتي تعتبر من أكثر المواد تعقيداً وإثارةً للتساؤلات.

وبين المصدر أن هنالك أخطاء املائية في شكل و صياغة الأسئلة ستثبت حال مقارنتها بالأسئلة الأصلية أنها مفبركة.

وحسب التوقيت المعتمد للإمتحان ووصول الأسئلة الأصلية الى أيدي الطلبة في قاعة الإمتحانات سيتبين للجميع ما اذا كانت تلك الاسئلة هي الاسئلة الاصلية ام انها مفبركة.

الوكيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال