إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة للخروج بآليات لمواجهة الطرق الحديثة و”التقنية” في الغش في امتحانات التوجيهي.

وكانت الحملة قد نبّهت الوزارة من استمرار استخدام أساليب حديثة للغش في التوجيهي ناتجة عن التطور التكنولوجي الذي شهده العالم. وأكدت الحملة على أن استمرار هذه الظاهرة دون اتخاذ إجراءات للحد منها سيؤدي إلى ضرب سمعة “التوجيهي الأردني” التي نفخر بأنه من أكثر الامتحانات مصداقية على مستوى الوطن العربي.

وأشارت الحملة إلى أنه في إحدى مدارس الذكور في مدينة الرمثا يقوم بعض الطلبة باستخدام كاميرا على شكل قلم يشرونها بسعر 2000 دينار، حيث يقوم الطالب بتصوير الأسئلة من خلال هذا القلم ومن ثم يرسله لخارج المدرسة بالتعاون مع شباب مقابل 5 دنانير لكل واحد منهم. حيث يقوم الشباب بإيصال القلم إلى أحد المدرسين للإجابة عن الأسئلة وتصوير هذه الإجابات بنفس القلم ومن ثم إعادة إرسالها إلى الطالب بنفس الطريقة.

وأكد أعضاء حملة “ذبحتونا” في المنطقة وجود تعاون وتسهيلات و”غض طرف” بعض المراقبين والأمن المتواجد في المنطقة.

وطالبت الحملة وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق في القضية ومحاسبة كل من تساهل وتعاون في هذه الحادثة، كما طالبت بمعرفة نتائج التحقيق في القضايا الأخرى التي كانت الحملة قد أثارتها ووعد الوزير آنذاك بفتح تحقيق فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال