إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن مدة امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة ستكون في حدها الأعلى عشرة أيام، وإن أسئلة الامتحان ستكون على نمط الأسئلة في الدورة الشتوية الماضية.

وأكد الدكتور الذنيبات بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، خلال ترؤسه في العقبة اليوم اجتماعا للجنة التخطيط المركزية في الوزارة, ان الامتحانات ستخلو كذلك من الأسئلة الموضوعية, مبينا ان الوزارة ستعمل على توزيع نماذج ارشادية على المدارس حول شكل الاسئلة للدورة المقبلة.

ووفقا للبيان قال إن الوزارة أعدت خطة لتطوير اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة وبما يضمن تحقيق أعلى مستويات الراحة للطلبة والأمن للقاعات والضبط للإجراءات.
 

وأشار البيان إلى ان الوزير أكد عقد الامتحانات للدورة الصيفية في قاعات الجامعات والمدارس المركزية المهيئة لتوفير البيئة الامنة والملائمة لعقد الامتحان.

وقال وزير التربية وفقا للبيان، ان مستوى الاداء في الدورة الشتوية للامتحان يمثل بداية متقدمة لإعادة الهيبة لامتحان الثانوية العامة والعملية التربوية والتعليمية باكملها، داعيا إلى اهمية الاستفادة من التجربة التي تحصلت عليها الوزارة في الدورة الشتوية للامتحان, والعمل على تجاوز الفجوات وتعظيم الانجازات أثناء تطبيق اجراءات الامتحان في الدورات المقبلة.

ولفت البيان إلى ان الذنيبات دعا مديري التربية والتعليم لضرورة التواصل مع جهاز الإشراف ومديري المدارس لإطلاعهم على آخر إجراءات الوزارة وخططها الرامية إلى تطوير آليات عقد امتحان الثانوية العامة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع العديد من الإجراءات التي من شأنها ضمان تحقيق العدالة والضبط في امتحان الثانوية العامة من حيث زمن الامتحان وتوزيع المتقدمين للامتحان وتهيئة القاعات واختيار الكوادر التي ستشرف على عمليات المراقبة والتصحيح والمتابعة وغيرها من الإجراءات.

وأشار البيان إلى أن مديري الإدارات ومديريات التربية والتعليم عبروا عن شكرهم لرئيس الوزراء ومجلس الوزراء لاهتمامهم بالشأن التربوي, مشيدين برسالة التهنئة التي تلقتها الأسرة التربوية من رئيس الوزراء حول نجاح عقد امتحانات "التوجيهي" في دورته الشتوية ورفع مكافأة العاملين في الامتحان بنسبة 25 بالمئة.

هناك 4 تعليقات:

  1. الله لا يوفقكم انتو ما بتخافو الله
    يعني اذا كان فترة الامتحانات اكثر من عشرة ايام بصير غش
    يا زلمه والله ما انا عارف كيف حطوك وزير
    ان شاء الله ما تضل وزير له الدورة الشتوية
    الله لا يسامحك

    ردحذف
  2. يا ذنيبات ياااااااا زوير
    بحب احكيلك انت افشل وزير في العالم
    و كل الاردن بتكرهك
    قال وزير قال لازم يسموك عدو
    انت اكيد ناس باعتك عشان تدمر الاجيال
    مين باعتك

    ردحذف
  3. يا ذنيبات
    شو مالك علينا كل يوم قرار فاشل و ضد مصلحتنا
    يا زلمه خاف ربك شو عامليلنك احنا
    والله الكل عرف ان قاعد تشتغل
    يا زلمه والله ضيعت احلامنا و فوق كل هاظ لسى بتحط قرارات يا زلمه خاف ربك مشان الله
    والله كنا حابين نجيب علامات بس هسه بعد ما استلمت حضرتك وزير صار حلمنا ننجح
    خاف الله يا رجل ارحمنا مشان الله والله ظلم

    ردحذف
  4. هاد ظلم طيب انا تعليم صحي 9 مواد كل فصل يعني 18 ماده حرام اقدمهم كلهم ورا بعض شو كاينين احنا حراااااام

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال