إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أعمال شغب وإغلاق طرق شهدها قضاء العارضة في محافظة البلقاء خلال اليومين الماضيين قام بها أهالي القضاء احتجاجا على قيام مراقبي الثانوية العامة بحرمان أبنائهم في امتحانات الثانوية العامة حيث تم حرمان كافة طلبة القضاء في مبحث واحد ومنهم من تم حرمانه دورة كاملة.



حرمان 107 طلاب من أصل 109



وأشار أهالي في العارضة أنه تم حرمان 107 طلاب من أصل 109 هو مجموع الطلبة المتقدمين للثانوية العامة في القضاء وان الطالبين الغير محرومين هما طالبين وافدين يحملان الجنسيتين المصرية والسورية وبذلك فأن كافة طلبة القضاء رسبوا في امتحانات الثانوية العامة بعد حرمانهم في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ المنطقة وربما المملكة أن يتم حرمان كل طلاب الثانوية العامة في منطقة كاملة دفعة واحدة وفي دورة واحدة.

مصدر تربوي في مديرية تربية السلط أكد هذه المعلومات حيث بين أن مجموع الطلبة الذين تقدموا لامتحان مادة (عربي مهارات اتصال مستوى ثالث) في قضاء العارضة بلغ 109 طلاب تم حرمان 3 طلاب منهم دورة كاملة و104 طلاب حرمان مبحث واحد بسبب مخالفتهم لتعليمات امتحان الثانوية العامة.

وأضاف المصدر أن أهالي الطلبة تقدموا بطلب استرحام عن طريق محافظ البلقاء لتسليمه لوزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الطلبة المحرومين لمبحث واحد بإمكانهم التقدم للامتحان خلال الدورة الصيفية المقبلة.



250 حالة حرمان في السلط



وفي نفس السياق بين المصدر التربوي أن مجموع حالات الحرمان في الثانوية العامة التي تم تسجيلها منذ بداية الامتحانات في مديرية تربية منطقة السلط بلغ 250 حالة حرمان بين توزعت مبحث ودورتين كاملة ودورتين نتيجة الغش.



حرمان 41 طالبا وطالبة في عجلون



وعلى صعيد متصل ذكرت مصادر مطلعة في مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون انه تم حرمان 41 طالبا وطالبة من دورة امتحانية ومبحث.

واشارت تلك المصادر الى انه تم حرمان 13 طالبا وطالبة من دورة امتحانية و25 طالبا وطالبة من مبحث واحد وتحرير 3 انذارات لافتة الى ان الحرمان جاء بسبب استخدام الهاتف النقال او قصاصات ورق بصورة غير مشروعة ومخالفة لتعليمات امتحان الثانوية العامة.


- الصورة تعبيرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال