• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    28‏/1‏/2014

    الذنيبات "يُطمئن" طلبة التوجيهي

    أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الثلاثاء أن الوزارة لم تهدف لترهيب الطلبة من خلال إجراءاتها في امتحان التوجيهي، كما لم تعتمد أسلوب التعجيز في وضع الأسئلة.

    والتقى الوزير عددا من طلبة الثانوية العامة " التوجيهي" بحضور رئيس لجنة السياحة النيابية النائب امجد المسلماني.



    واكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء ان اسئلة امتحان الثانوية العامة توضع من قبل لجان فنية متخصصة ومؤهلة وكفؤة ,وان جميع الاسئلة الواردة في الامتحان هي من الكتاب والمنهاج المقرر وليست من خارجه .

    وقال الوزير الذنيبات بحضور مدير ادارة الامتحانات في الوازرة عيسى معايعة ان اسئلة امتحان الثانوية العامة تراعي الفروق الفردية عند كافة الطلبة ,مبينا ان الوزارة لا تعتمد اسلوب التعجيز في وضع الاسئلة كما يدعي البعض ,فيما يراعي واضعو الاسئلة عند وضعها المدة الزمنية اللازمة للاجابة عليها.

    وبين الدكتور الذنيبات ان الوزارة شكلت لجان متخصصة للنظر في الاسئلة التي اشتكى الطلبة من صعوبتها في بعض المباحث ,وان جميع اللجان اكدت دقة الاسئلة وملاءمتها للفروق الفردية عند الطلبة وكذلك ملاءمة المدة الزمنية المحددة للاجابة عليها.

    وحول الاجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم ورافقت الامتحان في دورته الشتوية التي انتهت اخيرا ,اكد الدكتور الذنيبات ان هذه الاجراءات لم يكن هدفها ترهيب الطلبة او اخافتهم من الامتحان ,وانما كان هدفها الحفاظ على سير مجريات الامتحان وتحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة بحيث ياخذ كل ذي حق حقه.

    واعتبر وزير التربية والتعليم ان الاختراقات التي تعرض لها امتحان الثانوية العامة في دورات وسنوات سابقة اضرت بسمعته كمنجز تربوي وطني نعتز به ,وانه ان الاوان لاعادة الهيبة للامتحان والسمعة التي كان يتمتع بها من قبل. ودعا الدكتور الذنيبات الطلبة الي التركيز اثناء الدراسة على طبيعة الاسئلة الواردة في الكتاب والمنهاج المقرر ,وعدم التركيز على الاسئلة المتوقعة من قبل المراكز وغيرها او تلك المفبركة التي يتعمد البعض ترويجها لاستغلال الطلبة واولياء الامور.

    بدوره ,قال النائب المسلماني انه تبنى مطالب طلبة الثانوية العامة الذين اعتصموا امام مجلس النواب بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة في وقت سابق. واكد ان وزير التربية والتعليم ومدير ادارة الامتحانات في الوزارة ابدوا اهتمامهم بملاحظات الطلبة وتفهمهم لها ووعدوا بدراستها واخذها بعين الاعتبار في الدورات الامتحانية المقبلة.

    وقال النائب المسلماني انه ضمن مطالب الطلبة بمذكرة للحكومة وانه بانتظار الرد عليها ,فيما سلم الوزير الذنيبات نسخة عن المذكرة.

    وتضمنت المذكرة التي وقعها مجموعة من طلبة الثانوية العامة من مختلف الفروع مطالب منها الطلب من وزارة التربية والتعليم ضرورة التعميم على مديريات التربية والتعليم والمدارس عند تغيير نمط الاسئلة لكي يسهل على المعلمين طريقة تدريس المادة الدراسية.

    كما طالب الطلبة من الوزارة توضيح الية تصحيح اوراق الامتحانات والتأكيد على ان كل المصححين هم من مدرسي المباحث الخاصة بالتوجيهي ,فيما بينوا ان الغاء الاسئلة الموضوعية في الامتحان تسبب في زيادة صعوبة الاسئلة التي اصبحت تتطلب مزيدا من الوقت للاجابة عليها.

    واشتكى الطلبة كذلك مما اعتبروه تدني مستوى التدريس في المدارس الحكومية وزيادة عدد الطلبة في الغرف الصفية .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    4 comments:

    1. يلاقيها بصحتو إن شا الله

      ردحذف
    2. مهو حضرتك يا وزير ما عندك ابناء توجيهي
      مشان هيك قاعد تحكي انو سهل
      انت مش هامك غير مصلحتك ومصلحة اولادك
      بس الي بيقهر انو بعد كل هل مسخة الي صارت بتحكيلنا انو رجعت هيبة التوجيهي

      ردحذف
    3. والله يا وزير ما انت عارف شو بدك تعمل
      كل يوم بتطلع قرار بيخزي و فاشل
      بس بدي اسئلك
      هسه مش انت قلت انو في بعض المواد لازم يكون فيها دوائر؟ وينهم
      قال وزير قال
      قلتلي انو رجعت هيبة التوجيهي هههههههه
      روح شوف الهكر شو عمل في مواقع الوزارة

      ردحذف
    4. ال " د " يلي قبل اسمك ...
      حـــــــــــــــرام إتكون لأمثالك :@

      ردحذف

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: الذنيبات "يُطمئن" طلبة التوجيهي Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top