إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

لتقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء عددا من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" بحضور رئيس لجنة السياحة النيابية النائب أمجد المسلماني.
واكد الدكتور الذنيبات خلال اللقاء ان اسئلة امتحان الثانوية العامة توضع من قبل لجان فنية متخصصة ومؤهلة وكفؤة، وان جميع الاسئلة الواردة في الامتحان هي من الكتاب والمنهاج المقرر وليست من خارجه .
وقال الوزير الذنيبات بحضور مدير ادارة الامتحانات في الوازرة عيسى معايعة ان اسئلة امتحان الثانوية العامة تراعي الفروق الفردية عند كافة الطلبة ,مبينا ان الوزارة لا تعتمد اسلوب التعجيز في وضع الاسئلة كما يدعي البعض ,فيما يراعي واضعو الاسئلة عند وضعها المدة الزمنية اللازمة للاجابة عليها.
وبين الدكتور الذنيبات ان الوزارة شكلت لجان متخصصة للنظر في الاسئلة التي اشتكى الطلبة من صعوبتها في بعض المباحث ,وان جميع اللجان اكدت دقة الاسئلة وملاءمتها للفروق الفردية عند الطلبة وكذلك ملاءمة المدة الزمنية المحددة للاجابة عليها.
وحول الاجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم ورافقت الامتحان في دورته الشتوية التي انتهت اخيرا ,اكد الدكتور الذنيبات ان هذه الاجراءات لم يكن هدفها ترهيب الطلبة او اخافتهم من الامتحان ,وانما كان هدفها الحفاظ على سير مجريات الامتحان وتحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة بحيث ياخذ كل ذي حق حقه.
واعتبر وزير التربية والتعليم ان الاختراقات التي تعرض لها امتحان الثانوية العامة في دورات وسنوات سابقة اضرت بسمعته كمنجز تربوي وطني نعتز به ,وانه ان الاوان لاعادة الهيبة للامتحان والسمعة التي كان يتمتع بها من قبل.
ودعا الدكتور الذنيبات الطلبة الي التركيز اثناء الدراسة على طبيعة الاسئلة الواردة في الكتاب والمنهاج المقرر ,وعدم التركيز على الاسئلة المتوقعة من قبل المراكز وغيرها او تلك المفبركة التي يتعمد البعض ترويجها لاستغلال الطلبة واولياء الامور.
بدوره، قال النائب المسلماني انه تبنى مطالب طلبة الثانوية العامة الذين اعتصموا امام مجلس النواب بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة في وقت سابق.
واكد ان وزير التربية والتعليم ومدير ادارة الامتحانات في الوزارة ابدوا اهتمامهم بملاحظات الطلبة وتفهمهم لها ووعدوا بدراستها واخذها بعين الاعتبار في الدورات الامتحانية المقبلة.
وقال النائب المسلماني انه ضمن مطالب الطلبة بمذكرة للحكومة وانه بانتظار الرد عليها ,فيما سلم الوزير الذنيبات نسخة عن المذكرة.
وتضمنت المذكرة التي وقعها مجموعة من طلبة الثانوية العامة من مختلف الفروع مطالب منها الطلب من وزارة التربية والتعليم ضرورة التعميم على مديريات التربية والتعليم والمدارس عند تغيير نمط الاسئلة لكي يسهل على المعلمين طريقة تدريس المادة الدراسية.
كما طالب الطلبة من الوزارة توضيح الية تصحيح اوراق الامتحانات والتأكيد على ان كل المصححين هم من مدرسي المباحث الخاصة بالتوجيهي ,فيما بينوا ان الغاء الاسئلة الموضوعية في الامتحان تسبب في زيادة صعوبة الاسئلة التي اصبحت تتطلب مزيدا من الوقت للاجابة عليها.
واشتكى الطلبة كذلك مما اعتبروه تدني مستوى التدريس في المدارس الحكومية وزيادة عدد الطلبة في الغرف الصفية .

هناك 3 تعليقات:

  1. يا فاشل
    يا ذنيبات
    شو مالك علينا كل يوم قرار فاشل و ضد مصلحتنا
    يا زلمه خاف ربك شو عامليلنك احنا
    والله الكل عرف ان قاعد تشتغل
    يا زلمه والله ضيعت احلامنا و فوق كل هاظ لسى بتحط قرارات يا زلمه خاف ربك مشان الله
    والله كنا حابين نجيب علامات بس هسه بعد ما استلمت حضرتك وزير صار حلمنا ننجح
    خاف الله يا رجل ارحمنا مشان الله والله ظلم

    ردحذف
  2. حكي فاظي ...........................

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال