إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال



كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عن توجه الوزارة لاجراء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في قاعات مركزية اعتبارا من الدورة الصيفية المقبلة.

واكد الدكتور الذنيبات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الاثنين ان الامتحانات الوطنية في كافة دول العالم تعقد في قاعات مركزية ,وان الوزارة بصدد تطبيق هذا الامر العام الحالي.

وقال ان الوزارة خاطبت وزير التعليم العالي للتعرف على امكانية عقد امتحان الثانوية العامة في الجامعات الرسمية المنتشرة في المملكة ,مبينا انه اذا تعذر عقد الامتحان في الجامعات سيتم عقده في المدارس المركزية التابعة للوزارة والتي تتوافر فيها قاعات ومسارح كبيرة مهيئة لعقد الامتحان.

وبين ان الوزارة بصدد تعزيز اللامركزية في المحافظات من خلال ايجاد ادارات في الميدان بصلاحيات واسعة ,وكذلك دمج بعض الادارات في الوزارة والغاء بعضها.

وكان الدكتور الذنيبات قد ترأس اليوم اجتماعا للجنة التخطيط المركزية في الوزارة تم خلاله تقييم مجريات امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية التي انتهت اخيرا.

وقال الوزير انه تم خلال الاجتماع بحث كافة نقاط القوة والايجابيات في الامتحان لتعظيمها والبناء عليها وكذلك التجاوزات والنقاط السلبية لتلافيها في الدورات الامتحانية المقبلة.

واوضح ان الوزارة تعكف على دراسة وضع المستشارين الثقافيين في الخارج وربط استمرار مركز المستشار الثقافي بحجم العمل المتوفر والمطلوب.

وقال انه تم خلال الاجتماع بحث اجراء الامتحانات التنافسية للمرشحين من قبل ديوان الخدمة المدنية للتعيين لدى وزارة التربية والتعليم بوظيفة معلم ,بالاضافة الى اعادة هيكلة ادارة التدريب لدى الوزارة وتعزيز عملية تدريب المعلمين في مركز تدريب المعلمين في اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال