• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    15‏/2‏/2014

    نسب النجاح بين الـ 12% إلى 20% والوزارة تحاول التعديل !!


    صحيفة السبيل - كشف مصدر مطلع في لجان رصد علامات امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية لـ"السبيل"عن تدني نسب نجاح الطلبة، مشيرا الى انها تراوح بين الـ12% الى 20%.
    الامر ذاته اكده لـ"السبيل" عضو الهيئة المركزية والناطق الاعلامي السابق لنقابة المعلمين عامر القصص، لافتا الى نسب النجاح للدورة الشتوية متدنية، مؤيدا تلك النسب التي ذكرها المصدر، معقبا على انها لم تتجاوز الـ17%.
    واوضح القصص ان تدني نسب نجاح التوجيهي لم يكن حكرا على نتائج الدورة الشتوية، وانما يتم رصد تلك المعدلات المتدنية وسرعان ما تعدل عليها وترفعها الحكومة.
    وتابع ان الضغوط التي عادة ما كانت تمارس على الحكومة لرفع معدلات النجاح، كانت تتمثل في امرين؛ الاول: الحفاظ على صورة الاردن الاكاديمية في المحافل الدولية، والثاني من قبل اصحاب الجامعات الخاصة التي ستخسر في حال انخفضت معدلات النجاح.
    وقال القصص ان وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات على المحك، اما انه سيجسل موقفا لن ينساه له التاريخ مثلما فعل بشأن ضبط امتحان التوجيهي وإعادة هيبته الى حد ما من خلال اعلانه النتائج الحقيقية للتوجيهي ام انه سيعدل عليها.
    ورجح القصص سبب تأخير اعلان نتائج التوجيهي الى ان الوزارة الان في مرحلة التعديل على النتائج.
    من جانبه، نفى الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم نسب النجاح المتدنية تلك، مستنكرا اياها، متسائلا: "كيف يمكن معرفة النتائج ومعدلات النجاح وادارة الامتحانات لم تنته بعد من عملية الرصد".
    وذكر ان عمليات استخراج النتائج بشكلها النهائي لم تتم بعد؛ ما يعني ان ادارة الامتحانات لم تحتسب بعد النسب المئوية للنجاح.
    وعزا الجلاد اسباب تاخير اعلان نتائج التوجيهي عن تلك التي راجت في الخامس عشر من الشهر الجاري الى كبر حجم اعداد الطلبة المشتركين في الدورة الشتوية، اذ تجاوزوا 132 الف طالب وطالبة.
    واضاف ان حرص الوزارة على دقة وصحة نتائج التوجيهي التي ستعلن قريبا كان سببا خر للتأخير.
    والى ذلك، اكد مصدر موثوق في الوزارة لـ"السبيل" الاربعاء ان صرف مكافآت العاملين في امتحان التوجيهي من اداريين ومراقبين ومصححين الى جانب الزيادة البالغة 25% في بحر الاسبوع الحالي.
    وتعرض الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة قبل نحو ثلاثة اسابيع للتهكير من قبل مجهولين قالوا انهم طلبة توجيهي محتجون على صعوبة الاختبار، وكانوا هددوا الوزارة باختراق موقعها يوم اعلان النتائج، وفق ما ذكروا.
    ويشار الى ان الوزارة عازمة على اختصار المدة الزمنية لتقديم امتحان الثانوية العامة، لتتراوح فترة التقديم بين اسبوع وعشرة ايام فقط، على ان يقدم الطلبة غير النظاميين اختباراتهم في فترة مختلفة عن النظاميين. 
    نقلا عن صحيفة السبيل
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 comments:

    1. طالب توجيهي15 فبراير 2014 4:57 م

      يا رب ما في تعديل لانو هيك بسير في ظلم :(( بس ان شاء الله خيير و بالفصل الثاني تكون الامتحاناات واضحه :)

      ردحذف

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: نسب النجاح بين الـ 12% إلى 20% والوزارة تحاول التعديل !! Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top