• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    10‏/2‏/2014

    نسبة النجاح في مادة الرياضيات والفيـزيـاء والانجليـزي لم تـتجـاوز 20%


    قال معلمون ومشرفون تربويون شاركوا في تصحيح مباحث الرياضيات والفيزياء واللغة الانجليزية للمستوى الثالث في امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» بدورته الشتوية ان نسب النجاح الحقيقية حسب تقديرهم تتراوح ما بين 15 - 20%.
    وذكر مصدر تربوي في وزارة التربية والتعليم لموقع توجيهي جديد ان الوزارة لم تعلن النتائج حتى الآن حتى تجد طريقا للتعامل مع تدني العلامات.
    وأكد هؤلاء التربويون ان الطلبة المشاركين في الامتحان في هذه المباحث عانوا من تعقيدات في كثير من المعطيات في ورقة الاسئلة، كما ان الوقت الذي كان ممنوحا لهم لم يتناسب مع التعديلات التي طرأت على الامتحان، وخصوصا فيما يتعلق بالغاء الاسئلة الموضوعية، والتي استعيض عنها بزيادة الفروع في الاسئلة الى حد تجاوز الاربعين فرعا في بعض المباحث.


    وشدد التربويون على ضرورة قيام الوزارة بمراجعة كافة الاجراءات التي اتخذتها وخصوصا فيما يتعلق بتغيير نمط الاسئلة الذي اعتاد عليه الطلبة في السنوات الماضية، مشيرين الى أن القرار كان قرارا صادما للطلبة، ما ادى الى ارتباكهم وتلبكهم في أداء الامتحان. وكشفوا ان انخفاض نسب النجاح الى هذا الحد المتدني جدا هو امر غير مسبوق في تاريخ امتحانات التوجيهي، ولا يمكن بأي حال من الاحوال القول ان هذه هي النسب الطبيعية المنطقية وان يبرر ارتفاعها في السنوات السابقة بالغش، ما يعني ضرورة ان تراجع الوزارة اوراق اسئلة امتحان الثانوية العامة شكلا ومضمونا.

    Commentaires
    • علق :تعليقات الموقع
    • علق:تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: نسبة النجاح في مادة الرياضيات والفيـزيـاء والانجليـزي لم تـتجـاوز 20% Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top