إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

وافق رئيس الوزراء على عقد امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' بشكل رسمي للدورة الصيفية المقبلة للعام الدراسي الحالي في الجامعات الحكومية والخاصة،وقرر رؤساء مجالس امناء ورؤساء الجامعات الرسمية والخاصة بلقاء رئيس الوزراء عبدالله النسور عدم وجود اي نية لرفع رسوم البرنامج الدراسي العادي لمرحلة البكالوريس.

فيما قرر عقد امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' بشكل رسمي للدورة الصيفية المقبلة للعام الدراسي الحالي في الجامعات الحكومية والخاصة،كما اتخذ قرار بوقف التعينات الادارية بالجامعات الرسمية، وتكليف اللجنة المكلفة من قبل الحكومة برئاسة عدنان بدران بوضع توصيات تمهيدا لاقرارها من قبل مجلس الوزراء ومجلس التعليم العالي.

وعرض رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة ورؤساء مجالس أمناء الجامعات ، اليوم امام رئيس الوزراء د. عبدالله النسور واقع التعليم العالي الاردني والتحديات التي تواجه الجامعات والطلبة والمناهج والمديونية.

وقدم رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الامناء في لقاء هو الاشمل مع رئيس الوزراء ، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيري المالية والتخطيط، كافة التفاصيل المتعلقة بالتحديات التي تواجه الجامعات الاردنية، لا سيما قضية مديونية الجامعات الرسمية، وما يتعلق بالجامعات الخاصة من قضايا معايير الاعتماد ومعدلات واسس القبول.

وسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. امين محمود مكتب رئيس الوزراء ورقة تتضمن ابرز التحديات والمشاكل التي تعترض التعليم العالي في مسيرته، حيث تتضمن خلاصة لقاء جمعه مع كافة رؤساء الجامعات، جرى خلاله التطرق للتحديات التي تواجه مسيرة التعليم العالي وابرز القضايا الخاصة بالطلبة والمناهج وأسس القبول ومديونية الجامعات.

يذكر بأن الاجتماع جاء لدراسة التوصيات التي توصلت اليها اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء عبدالله النسور برئاسة الدكتور عدنان بدران ، لوضع خطة عمل قابلة للتطبيق من أجل تحسين نوعية التعليم العالي وتطوير مؤسساته.

هناك 4 تعليقات:

  1. طب القاعات رح تكون مختلطة ؟؟

    و الله لنكيف ههههههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههههههههههههههه يا ريت

      حذف
  2. mo5tala6 yaay hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    ردحذف
  3. يا زلمه طز !

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال