إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


اغلق العشرات من طلبة التوجيهي مدخل مدينة السلط الرئيسي اليوم الخميس، احتجاجا على تأخير موعد إعلان نتائج التوجيهي.
واكد مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية فرقت نحو 20 طالباً اغلقوا مدخل السلط الرئيس معبرين عن احتجاجهم على تأخير الإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم.
وكان وزبر التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أكد مساء الأربعاء، ان الوزارة لم تحدد حتى الان الموعد النهائي لاعلان نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية.
كانت وكالة الأنباء الرسمية بترا نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع القول إن نتائج الثانوية العامة ستكون إما في 17 أو 18 الشهر الجاري.
وقال الدكتور الذنيبات لوكالة الانباء الاردنية الأربعاء ان نتائج المشاركين في الامتحان ما زالت تخضع لعمليات التدقيق اللازمة قبل استخراجها بشكل نهائي.
واكد وزير التربية والتعليم ان الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد اعلان النتائج ,داعيا الطلبة واولياء الامور لعدم الالتفات الى الاشاعات المتعلقة بموعد اعلان النتائج.
وتظاهر صباح اليوم العشرات من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) في اربد مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتراجع عن اقتراحاتها المتعلقة بامتحان الثانوية العامة وإعادة الفترة الزمنية التي تقدم فيها الامتحانات الى ما كانت عليه رافضين ان يتم تقليصها الى عشرة أيام القرار الذي سيبدأ خلال الدورة المقبلة كما رفضوا ان يكون تقديم الامتحانات في الجامعات أو قاعات مركزية .
وردد الطلبة خلال تظاهرتهم التي جابوا خلالها الشوارع المحيطة بمديرية تربية لواء قصبة اربد شعارات وهتافات ضد التعليمات الجديدة بوزارة التربية والتعليم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة .
وتوقف عدد من طلاب مدرسة ذيبان الثانوية للبينين امام مديرية التربية والتعليم احتجاجا على ماقالوا انه قرار وزارة التربية والتعليم بتخفيض مدة امتحان الثانوية العامة الى عشرة أيام
وأضافوا ان هذه المدة غير كافية وطالبوا بان تكون مدة الامتحانات كما هي ليتمكن الطلبة من الدراسة بشكل يمهد لهم النجاح
من جانبه قال مدير التربية والتعليم في لواء ذيبان سامي الفقهاء ان قسم الإشراف وقسم الإعلام في المديرية قابل الطلبة المحتجين واخبرهم انه لم يصدر قرار بتخفيض مدة الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم لغاية الان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال