• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    17‏/2‏/2014

    صدمة في التوجيهي : العاصمة تخلو من المتفوقين والشعب 'يرسب' في الإنجليزية

    يمكن القول بضمير مرتاح الأن بأن الشعب الأردني لا يجيد اللغة الإنجليزية ولا يحبها فبين أكثر من مئة الف تلميذ في الثانوية العامة نجح في الإمتحان النهائي “14% ” فقط منهم فيما بلغت نسب النجاح العامة في علوم اخرى مثل الفيزياء أقل من ذلك.

    بالنسبة لمئات المواطنين تقصدت وزارة التربية والتعليم تخفيض نسب نجاح الطلاب لتخفيف العبء على الجامعات وبقرار سياسي .

    وبالنسبة لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات فقد نجح المؤهل للنجاح فقط.



    صدمة عامة



    اللافت في نتائج الإمتحانات أنها أثارت صدمة عامة في أوساط الجمهور فعمان العاصمة التي يوجد فيها أكثر من نصف الشعب الأردني لم تتمكن من الحصول على المرتبة الأولى في جميع قطاعات الثانوية العامة بعدما خطفت مراكز الاطراف والمحافظات “المركز الأول” على حساب العاصمة رغم وجود شكاوى دائمة من ضعف التعليم في مدارس المحافظات والأطراف.

    هذه المسألة بحاجة لدراسة وتامل وتدقيق خصوصا مع مئات الملايين من الدنانير التي تستثمر في مدارس القطاع الخاص بالمملكة حيث تفوقت أيضا مدارس القطاع الحكومي المتهمة بالتقصير رغم أن الأردنيين يدفعون عشرات الملايين مقابل الإستثمار في تعليم أولادهم بمدارس القطاع الخاص.





    مظاهرات



    إعلان النتائج إنتهى بمظاهرات طلابية في محافظة الكرك جنوبي البلاد تندد بوزير التربية والتعليم وتتهمه بالعمل على إفشال الطلاب قصدا.

    الوزير كان قد أعلن أنه سيمنع الغش بالإمتحانات وسيحافظ على هيبة الثانوية العامة فيما سجلت العشرات من حوادث إطلاق الرصاص إحتجاجا على النتائج أو ترحيبا بها في الوقت الذي تم فيه إطلاق الحجارة عل المدارس ومديريات التربية والتعليم قبل إصابة أحد المدراء ونقله للمستشفى.

    خبراء قدروا بان الأردنيين دفعوا ما قيمته أربعة ملايين دينار على الأقل ثمنا لإحتفالات اليوم الاول رغم ان النتائج تمثل الفصل الأول ومن العام وليست نهائية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 comments:

    1. حسبي الله ونعم الوكيل .................انا طالبة ادبي هاي اخر فرصة الي رسبت بالانجليزي على علامه
      الله لا يسامح كل معلم مسك دفتري وكل واحد دققلي الاجابات وما نجحني بهاي العلامه وبعمري ما رح بسامح يمكن مو من حقي يزيدولي علامات بس والله حرام وبعمري ما رح اسامحك يا ذنيبات

      ردحذف
    2. يا ريت لو ترجعوا هيبه المعلم مثل ما رجعتوا هيبه التوجيهي

      ردحذف

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: صدمة في التوجيهي : العاصمة تخلو من المتفوقين والشعب 'يرسب' في الإنجليزية Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top