• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    22‏/2‏/2014

    السماح باستقبال طلبات «توجيهي سنوات سابقة»

    وصل عدد الطلبة الذين تقدموا لوحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني 2665 طالبا ممن انهوا امتحانات الثانوية العامة في دورته الشتوية الاخيرة، حيث سيتم اغلاق الموقع امام تقديم الطلبات في الثانية عشرة من مساء اليوم.
    واكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد د.غالب الحوراني انه سيتم اغلاق الموقع دون اي تمديد، تمهيدا للبدء بإعلان النتائج في اقرب وقت ليتمكن الطلبة من التسجيل للجامعات الرسمية واللحاق بالطلبة على مقاعد الدراسة الجامعية للفصل الثاني الجامعي.
    واكد الحواراني ضرورة ان يحصل الطلبة على البطاقات من مكاتب البريد قبل انتهاء دوام البريد اي قبل الثانية ظهرا، مؤكدا ان الوحدة لا تقبل اي طلب التحاق الا الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة الشتوية وما دون ذلك سيرفض الطلب.
    واكد الحوراني ان الجامعات سمحت للطلبة الاستفادة من الدراسة في 378 تخصصا موزعة على كافة الجامعات الرسمية، عدا تخصصات الطب والاسنان والصيدلة التي تعتمد نظام السنوات، حيث لا يمكن للطالب الالتحاق بأي تخصص مقبول مدرج ضمن موقع القبول الموحد ما دون تلك التخصصات.
    وشدد الحوراني على ضرورة اصدار بطاقات الطالب الخاصة من الاحوال المدنية من اجل ادخال الرقم الوطني على طلب الالتحاق، حيث لن يقبل الطلب دون ادخال بيانات البطاقة الشخصية.
    واضاف الحوراني ان الطلبة المسموح لهم التقدم بطلب التحاق هم الحاصلون على شهادة الثانوية العامة في الدورة الشتوية 2013-2014 وبحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية 2013-2014، حيث لن يقبل اي طالب في اي تخصص دون الحدود الدنيا التي قبل بها طلبة الدورة الصيفية. 
    واشار الى ان الطالب ملزم بتعبئة خمسة خيارات على الاقل في طلب الالتحاق، مشيرا الى انه من الافضل تعبئة ثلاثين اختيارا لضمان حصول الطالب على فرصة التحاقه بأي من الجامعات الرسمية، وفقا للقبول التنافسي.
    من جهة ثانية، علمت «الدستور» من مصادر مطلعة ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي خاطب الجامعات الرسمية، للبدء باستقبال طلبات الالتحاق من الطلبة خريجي الثانوية العامة من سنوات سابقة، وسط تاكيدات بانه لن يتم اعلان اسماء الطلبة قبل اعلان قائمة القبول الموحد.
    واشارت ذات المصادر الى انه يسمح للطلبة بالتقدم للجامعات مباشرة وسيتم توزيعهم وفقا للشواغر ويمكن التقدم لكافة التخصصات ما عدا الطبية.
    جدير بالذكر ان مجلس التعليم العالي وافق على قبول 13902 طالب وطالبة بحسب الطاقات الاستيعابية لكل جامعة على حدة.
    Commentaires
    • علق :تعليقات الموقع
    • علق:تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: السماح باستقبال طلبات «توجيهي سنوات سابقة» Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top