إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة بصدد إجراء تحليل شامل لنتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة يشارك به مجموعة من المعلمين والمشرفين والخبراء التربويين وعدد من أساتذة الجامعات الأردنية بهدف الوقوف على الأسباب الحقيقية خلف تراجع أداء الطلبة في الامتحان. وجدد الذنيبات خلال تفقده اليوم الأحد عدداً من المدارس في لواء ناعور بحضور النائبين عدنان السواعير ونعايم العجارمة وعدد من وجهاء وأهالي اللواء حرص وزارة التربية والتعليم على إعداد جيل مبني على الكفاءة والاقتدار وبما يعزز الثقة بالموارد البشرية الأردنية التي نفتخر بها.

وكشف عن خطط الوزارة لإعادة النظر بكافة المناهج الدراسية بدأ بالصفوف الثلاثة الأولى من خلال التركيز على النظرية الجزئية في التعليم، مبينا ان اللجان المختصة بالوزارة بدأت بإعداد المسودات للمناهج الجديدة في مباحث اللغة العربية والتربية الإسلامية والحساب واللغة الانجليزية والمبادئ البسيطة في العلوم قبل طباعتها, بحيث لا يتجاوز عدد الكتب لهذه الصفوف ستة كتب.

وأكد الدكتور الذنيبات حرص الوزارة على تطوير التعليم المهني من خلال ايجاد مدرسة مهنية في كل لواء وبما يرفع نسبة الطلبة الملتحقين في التعليم المهني في المدارس الحكومية إلى 25بالمئة.

وحول التعيينات الجديدة بوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم، أوضح الذنيبات أن المرشحين للتعيين من ديوان الخدمة المدنية سيخضعون لامتحان كل في تخصصه يليه دورة متخصصة لشهرين أثناء العطلة الصيفية وأخرى داخل غرفة الصف بإشراف معلم مساعد جميعها مدفوعة الأجر، مبيناً أن كل من يجتاز هذه الدورات بنجاح سيتم تعيينه في الوزارة. وعزا وزير التربية والتعليم توجه الوزارة لتحويل بعض الإداريين من حملة التخصصات التعليمية للعمل في المدارس إلى النقص الكبير الذي تعاني منه الوزارة في الكوادر التعليمية في بعض التخصصات وبخاصة التي لا يتوافر لدى ديوان الخدمة المدنية مخزون من حملتها.

وبين أن الوزارة ستدرس الحالات المرضية للمحولين من الوظائف الإدارية إلى الميدان بحسب طبيعتها وبخاصة ممن يعانون أمراض مزمنة كالسرطان والتصلب اللويحي وأمراض الكلى وذوي الإعاقات البصرية، مؤكدا أن الوزارة تسعى للتخلص من التعيين على حساب التعليم الإضافي خلال العامين المقبلين وبما يعزز استقرار الكوادر التعليمية في المدارس.

وأوعز الذنيبات بفصل طلبة الصف السادس في مدرسة سيل حسبان المختلطة بعد الانتهاء من مشروع الإضافات الصفية الجديدة في المدرسة.

كما اوعز ببناء طابق جديد لمدرسة الأمير هاشم الثانوية للبنين العام المقبل بواقع 12 غرفة صفية ،وكذلك إضافة 4 غرف جديدة لمشروع مدرسة طلحة بن عبيد الله الثانوية للبنين ليصل عدد الغرف الجديدة في المدرسة إلى 16 غرفة صفية جديدة يتم تنفيذها خلال ستة أشهر.

وأوعز للجهات المعنية في الوزارة للبحث عن قطعة أرض لإنشاء مبنى جديد لمدرسة أم السماق الجنوبي الأساسية للبنين بدل المبنى الحالي المستأجر.

كما زار الدكتور الذنيبات روضة جمعية الصراط الخيرية موعزاً بتزويد الروضة بعدد من الكراسي والطاولات والسجاد على نفقة الوزارة.

ورعى حفل تكريم الطلبة الأيتام في مدرسة العدسية الثانوية للبنات مشيداً بالجهود التي تبذلها ادارة المدرسة وكوادرها التعليمية. من جهتهم ثمن النائبين: السواعير والعجارمة وأبناء اللواء مكارم جلالة الملك لأبناء لواء ناعور في مختلف المجالات وبخاصة في قطاع التربية والتعليم. وأشادوا بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة هذا العام لضبط امتحان الثانوية العامة وإعادة الهيبة له داعين الوزارة للاستمرار بها ومأسسة هذا الأمر لينعكس على الطلبة في الدورات المقبلة للامتحان ،مؤكدين أن هذه الاجراءات تعد ثورة اصلاحية في مجال التربية والتعليم .

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لوزير التربية والتعليم على تواصله الدائم مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته ،واتخاذ القرارات المناسبة مثمنين الجهود والزيارات الميدانية والحوار مع أبناء المجتمع المحلي والاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم والتحديات التي تواجههم .

هناك تعليق واحد:

  1. مدرسة حي الحاووز الثانوية للبنات ، في الزرقاء ، حي الحاووز ، هي مدرسه ثانوية تختص بتدريس الصفان الاول الثانوي والثاني الثانوي للبنات بتخصصات مختلفه ألا وهي (الادارة المعلوماتية والتجميل ، والخياطه) ، وهذه مدرستي وهي في الواقع آيلة للسقوط ففي جدرانها تشققات عريضه جداً وسقفها خلف سارية العلم يميل الى الخارج وآيل للسقوط بشكل خءدّ ، وفي أيّةِ لحظة يمكن أن تقع الكوارث ، أرجو من معاليكم الاهتمام بالموضوع ، فحتى لو لم نتأذّى نحن،يمكن لهذا الامر أن يتسبب بالكوارث لمن هُم بعدنا وأشكركم جزيل الشكر فإن تكرمتم أوصلوا هذا الطلب لمعاليه علّهُ يُساعدنا جزاه الله الف خير :')

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال