إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

تبدأ عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية التسع للناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية صباح بعد غد الأربعاء، فيما تنتهي مساء السبت المقبل، وفق مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني.
وقال الحوراني، لـ"الغد" أمس، إن تقديم الطلبات سيتم من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo)، مؤكداً أنه لا يجوز لمن يقل معدله عن الحد الأدنى لمعدل القبول للفصل الدراسي الجامعي الأول الماضي التقدم بطلب لتخصص معين إن لم يكن يلبي الحد الأدنى في مثل هذا التخصص.
وأعلنت "القبول الموحد" أمس على موقعها على شبكة الانترنت التخصصات المتاح القبول فيها بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسي فيها.
وتقتصر قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية على التنافس الحر، ولا تتضمن مكرمات القوات المسلحة الأردنية أو أبناء المعلمين أو طلبة المخيمات أو المدارس الأقل حظا وأبناء البادية. وجرت العادة أن تعلن نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية بعد مدة لا تتجاوز الاسبوع من تاريخ انتهاء تقديم الطلبات.
وكان مجلس التعليم العالي أقر إتاحة القبول بـ13902 مقعد في تسع جامعات رسمية، مخصصة فقط لخريجي "شتوية التوجيهي 2013"، شريطة تحصيل الطالب الحد الأدنى للمعدل التنافسي للتخصص المطلوب في بداية العام الدراسي الجامعي وبحسب الشواغر المتوفرة في ذلك التخصص بكل جامعة. ومن المتوقع قبول جميع المتقدمين بطلبات في حال انطباق شرط الحد الادنى لمعدل القبول للفصل الدراسي الماضي.
وتوزعت الاعداد المقرر قبولها على الجامعات بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني بواقع: 1481 (الأردنية - المركز) و240 في فرع العقبة، 215 (اليرموك)، 3055 (مؤتة)، 170 (العلوم والتكنولوجيا)، 2155 (الهاشمية)، 2050 (آل البيت)، 1690 (البلقاء التطبيقية)، 2327 (الحسين بن طلال)، و519 (الطفيلة التقنية).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال