إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


أعلن وزير التربية محمد ذنيبات الأربعاء أن وزارته تدرس توفير دروس إضافية لطلبة الثانوية العامة التوجيهي، بغية تخفيف العبء المالي على الأهالي من جهة، والحد من الاتجار بموسم التوجيهي من جهة ثانية .
وعرض الذنيبات خلال جلسة لمجلس التربية والتعليم الإجراءات التي أعدتها الوزارة لرفع مستوى امتحان الثانوية العامة وعدالته ومصداقيته من حيث آلية اختيار رؤساء القاعات والمراقبين وأماكن عقد الامتحان .
وبين أن المراقبين ورؤساء القاعات سيكون عملهم في غير أماكن سكناهم لتخليصهم من الضغوط المجتمعية وتحييد عامل التعاطف الذي ربما يخضع له المراقب ورئيس القاعة في منطقته, مؤكدا التزام الوزارة بتأمينهم بالمواصلات. وقال انه سيتم عقد الامتحان إما في الجامعات الرسمية أو في قاعات مركزية في المدارس التي تمتلك البنية والبيئة الامتحانية الملائمتين لهذه الغاية .

وبين ان الوزارة تدرس مختلف الخيارات التي من شأنها تخفيف العبء المالي والنفسي على أولياء الأمور والطلبة من خلال توفير دروس إضافية لطلبة التوجيهي ستحدد آليتها لاحقاً، سعيا للحد من مظاهر الاتجار بموسم التوجيهي سواء بالدروس الخصوصية أو من بعض المراكز التي تستغل هذا الموسم بطريقة غير سليمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال