إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

 تبدأ  وزارة التربية والتعليم في 1/4/2014 تنفيذ دروس تقوية وتعمق لطلبة الثانوية العام في مباحث (اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الارض والاحياء) بواقع حصتين أسبوعيا للمبحث الواحد لمدة ساعة واحدة للحصة الواحدة.
 وجهت الوزارة الى مديري ومديريات المدارس الحكومية والمشرفين التربوين، تحت عنوان "برنامج حصص التقوية والتعمق لطلبة الثانوية العامة.
وقالت الوزارة في كتابها أنها حريصة على تلبية الاحتياجات التعليمية لطلبة الثانوية العامة وتزويدهم بالمعارف واكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لتحسين مستوى تحصليهم الأكاديمي وتنفيذ الانشطة التعليمية التي تتيح للطلبة التقوية أو التعمق في المناهج.

وطالبت الوزارة من المديريات بدء تنفيذ الاجراءات التحضيرية اللازمة لتنفيذ حصص التقوية على النحو التالي:

1-  قيام مديري المدارس في مدارسهم والمشرفين التربويين بتوعية الطلبة واولياء امورهم بأهمية حصص التقوية والتعمق وتحفيزهم للمبادرة بالتسجيل فيها وحصر أعداد وأسماء الطلبة الراغبين بالتسجيل والمباحث التي يرغبون التقوية فيها، وتزويد قسم الاشراف بها ورقيا والكترونيا.
2- حصر اعداد الملعلمين الراغبين بالتدريس في مراكز التقوية والتعمق ممن تتوفر لديهم الكفاءة والاداء التعليمي المتميز والسيرة المهنية الفاعلة وتزويد قسم الاشراف باسمائهم ورقيا والكترونيا.
وطلبت الوزارة تنفيذ هذه الاجراءات بالسرعة الممكنة وارسال تقرير مفصل بموعد اقصاه يوم الخميس الموافق 20/3/2014.
ومن المقرر ان ترسل الوزارة الى المديريات التعليمات الناظمة لهذه الحصص حال اقرارها.

يأتي ذلك، في وقت أصدر فيه وزير التربية والتعليم قرار يقضي بالغاء أي موافقات تم منحها للمعملين لتدريس دورات التقوية على المناهج والكتب المدرسية في المراكو الثقافية، وعدم اعتمادها مع عدم اعطاء اي موافقات لهم ومتابعة ذلك من خلال اللجنة المكثفة بذلك وعدم رفع أي معاملة ترخيص دورات للمراكز الثقافية تخص المهارات المبنية على المناهج الدراسية وتحت طائلة المساءلة والمتابعة.


وفيما يلي نص القرار، الذي صدر في 11/3/2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال