• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    30‏/4‏/2014

    لا تغيير على برنامج امتحانات صيفية التوجيهي



    >نقلا عن الراي - عبدالجليل العضايلة

    أكدت مصادر في ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم انه لن يجري اي تغيير على جدول امتحانات التوجيهي للدورة الصيفية التي ستبدأ بتاريخ 14 حزيران القادم ، وان الجدول الاولي الذي طرحته الوزارة باقٍٍ كما هو.
    واشارت المصادر الى ان حجم الملاحظات الواردة من اولياء الامور على الجدول الاولي لم تكن كبيرة او مفصلية ، وان هذه الملاحظات طرحت امام لجنة مشكلة بالوزارة دون ان تحمل اي توجه رسمي للتعديل على الجدول المطروح.
    على صعيد اخر، امهلت وزارة التربية والتعليم مراكز التقوية لطلبة التوجيهي حتى 15 ايار القادم كآخر موعد لانهاء كل دوراتها المتعلقة بمنهاج الثانوية العامة، تمهيداً لمنعها وفقاً لمصدر رسمي بالوزارة.
    واضاف المصدر في حديث ل «الرأي» ان الوزارة عممت على المراكز الثقافية التي تعطي دورات تقوية لطلبة التوجيهي انها لن تجدد ترخيص اي من هذه الدورات ، وان اخر مهلة ستعطيها الوزارة لاعطاء مثل هذه الدورات ستكون منتصف الشهر المقبل.
    واوضح المصدر ان اي دورة تعطى بالمراكز الثقافية ستعتبر لاغية بعد هذا التاريخ ، وعلى اي مركز التقدم بطلب ترخيص جديد لاي دورة يرغب باعطائها ، في حين ان دورات طلبة التوجيهي مستثناة من هذا الاجراء ولن يتم ترخيصها باي حال من الاحوال.
    واكد المصدر ان الوزارة ستبدأ بتنفيذ حملة بعد هذا التاريخ على المراكز ومخالفة اي مركز لا يلتزم بالقوانين حيث تنص المادة رقم (2) من قانون وزارة التربية والتعليم بحظر ترخيص المراكز التي تعطي اي دروس تعتمد على مناهج الوزارة.
    Commentaires
    • علق :تعليقات الموقع
    • علق:تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: لا تغيير على برنامج امتحانات صيفية التوجيهي Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top