• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    20‏/8‏/2014

    "التعليم العالي" يحدد غدا عدد المقبولين في الجامعات الرسمية

    يحدد مجلس التعليم العالي، في جلسة يعقدها غدا، عدد المقاعد المتاح القبول بها، في الجامعات الرسمية، وسط تأكيدات رسمية ان "لا تغيير" على الحدود الدنيا، لمعدلات القبول.
    وبلغ العدد النهائي للطلبات المقدمة الى وحدة تنسيق القبول الموحد، من اجل الحصول على مقعد جامعي، لدرجة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل، في الجامعات الرسمية، 36650 طلبا، تشمل الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، ومن الناجحين في السنوات السابقة، والتوجيهي غير الأردني.
    وباشرت وحدة تنسيق القبول الموحد، عقب انتهاء مدة تقديم الطلبات الاربعاء الماضي، عملية تدقيق الطلبات، ما قد يخفض المجموع النهائي له.
    وكان مجلس التعليم العالي ارجأ الثلاثاء قبل الماضي البت بأعداد المقاعد المتاح القبول بها للعام الدراسي الجديد، الى جلسته المقبلة، لحين ظهور عدد الطلبات المقدمة الى وحدة القبول الموحد، والمؤشرات الاولية بحسب هذه الطلبات.
    وبلغ عدد الذين يحق لهم تقديم الطلبات من الناجحين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 28362 طالبا، فيما بلغ عدد الناجحين في امتحان التوجيهي الاخير، ممن يحق لهم الالتحاق بجميع مؤسسات التعليم العالي، 30560 طالبا.
    وتضم قائمة القبول الموحد المقبولين على اساس التنافس الحر، والمكارم الملكية لابناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية، وابناء المعلمين وطلبة المخيمات والمقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. 
    ومن المتوقع إعلان نتائج القبول الموحد في الثلث الأول من ايلول "سبتمبر" المقبل.
    الى ذلك تنتهي غدا المدة المحددة لتقديم الطلبات للقبول على البرنامج الموازي في الجامعة الاردنية. وكانت قد بدأت الجامعة عبر موقعها الالكتروني الاربعاء الماضي، باستقبال طلبات الراغبين بالدراسة على هذا البرنامج.تفاصيل اكثر اضغط هنا

    Commentaires
    • علق :تعليقات الموقع
    • علق:تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: "التعليم العالي" يحدد غدا عدد المقبولين في الجامعات الرسمية Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top