إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

بين مصدر مطلع من لجان التصحيح في مواد الإداة المعلوماتية أن عملية التصحيح شارفت على الإنتهاء ؛ وقد وضح أن عملية تصحيح المباحث تمت بشكل اعتيادي متوقعا عدم ارتفاع نسب النجاح عن الدورة الماضية التي اتصفت وقتها بالتدني .
وفيما يلي أبرز الملاحظات : 
مادة المحاسبة : 
. تم اعتماد تصحيح سؤال المحاسبة (القيود اليومية : المستمر) الذي لم يحدد فيه واضع السؤال أن سعر (40) دينار هو للطاولة الواحدة أم لاجمالي الطاولات ...تم اعتماد أنه سعر اجمالي الطاولات تحت ذريعة أنه أمر مفروغ منه أن يعلم الطالب أنه من المستحيل ان يكون سعر عدد كبير من الطاولات ب40 دينار 
أي أن الطالب سيضرب الكمية بالسعر 

ملاحظتنا هنا : 
في الدورات السابقة تم التصحيح حرفيا بناء على السؤال بدون افتراض ان الطالب يستطيع أن يستنتج المعني الذي أراده واضع السؤال ، وفي هذه الدورة افتراض واضع السؤال أن على الطالب أن يفترض !! مزاجية واضحة 

. تم تصحيح الأسئلة التي ورد بها خطأ باسم الشاشة وكأنه أمر طبيعي عادي أن يدرج واضع السؤال أسماء الشاشات بشكل خاطئ بدون مراعاة اسمها الذي ورد في الكتاب و المنهاج المدرسي ...

. أعطي الطلبة الذين استلموا ورقة امتحان نموذج (ج) وكانت الورقة مطبوعة بشكل خاطئ حيث تكررت الصفحة الأولى مرتين واختفت الصفحة الأخيرة ؛ أعطيت تلك الفئة من الطلبة اعتبارات خاصة في التصحيح وتمت مراعتهم 

. التصحيح لمادة المحاسبة باستثناء الملاحظات السابقة اتسم بالمرونة والموضوعية 

مادة النظم : أكدت المعلومات الواردة لموقع الأوائل عدم اختلاف نسب النجاح لهذه الدورة عن الدورة السابقة مع وجود مراعاة في بعض الأسئلة وتشديد على التصحيح في أسئلة أخرى وهذا شكل توازنا في عملية التصحيح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال