إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

اكد امين عام وزارة التربية والتعليم سطام عواد ان الوزارة لم تقرر الغاء امتحان مبحث علوم الارض الذي اثير حوله الجدل وما تردد بشأن تسريب اسئلة هذا المبحث ولم تقرر اي اجراء.

وقال عواد لـ»الدستور» ان الوزارة خاطبت القناة الفضائية التي عرضت نسخة تقول انها مسربة لتزويدها بالوثائق بشكل رسمي الا ان الفضائية حتى الان لم تزود الوزارة بذلك وحتى لم تقم بارسال نسخة ورقية بناء على طلب الوزارة ولم تفصح عن وثائقها.

واضاف الامين العام انه تم الطلب من الفضائية حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ اجراءات مبنية على حقائق.. ولتكون لديها مبررات قوية عند القيام باي اجراء وتشكيل لجنة تحقيق، مشيرا في السياق ذاته الى ان غرفة العمليات بالوزارة لم تردها اي شكوى من اي طالب وحتى من مديريات التربية والتعليم تشير الى تسريب هذه الاسئلة وحتى من اي جهة معنية تتابع مجريات الامتحان.

ولفت في نفس الوقت الى ان الوزارة تقوم بجمع المعلومات في كل ما يتعلق بهذا الامر.

وقال ان الوزارة لديها اجراءاتها ويمكنها اتخاذ اجراء بديل وسريع في حال وصلها مباشرة ما يشير الى تسريب اسئلة وتوفير نسخة بديلة يتم تزويدها لقاعات الامتحان بالتعاون مع واضعي الاسئلة.

وكان موضوع ما يتردد من تسريب أسئلة لامتحان الثانوية العامة لا سيما أسئلة علوم الارض التي عرضت إحدى القنوات الفضائية نسخة قيل إنها مسربة قبل نصف ساعة من بدء الامتحان، اثار اهتمام وحفيظة عدد من المراقبين والمهتمين والطلبة وأولياء الامور، مطالبين بالتعامل بشفافية مع هذا الامر واتخاذ إجراءات بحق من يريد النيل من سمعة هذا الامتحان الوطني.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور إن النقابة ستبحث اليوم الخميس في اجتماع للجنة المشتركة بين النقابة والوزارة ما تناولته وسائل الإعلام المحلية حول خبر تسريب أسئلة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام 2013، وبحث طبيعة أسئلة الثانوية وما ورد فيها من خلل أو أخطاء ووسائل الغش المستخدمة أثناء تأدية الامتحان في القاعات، مشددا على ضرورة تحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية في كل ما يتعلق بامتحان الثانوية العامة والحفاظ عليه.

من جانبها، طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة «ذبحتونا» مجلس الوزراء بفتح تحقيق فوري بقضية امتحان الثانوية العامة، كما طالبت وزارة التربية والتعليم والمسؤولين فيها بتحمل المسؤولية. وطالبت الحملة وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس بأن يستقيل، وأضافت: إننا نؤكد على حقيقة أن توقيت التسريب كان حسب ما أبلغنا بعض الطلبة والقناة الفضائية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، أي أن هذا التسريب تم قبل دخول الطلبة قاعات الامتحان، الأمر الذي ينفي ما تحاول الوزارة تسويقه من احتمالية تهريبه من قبل الطلبة.

وأضافت أن الورقة المسربة لا يوجد بها ختم الوزارة، الأمر الذي يؤكد أن الورقة تم تسريبها إما من قبل المراقبين أو أن التسريب تم من داخل وزارة التربية.

حزب جبهة العمل الاسلامي اعتبر أن تسريب أسئلة مبحث (علوم الارض) في امتحان شهادة الثانوية العامة يدل على فشل في الادارة.

وقال مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود ان الخبر الذي بثته بعض وسائل الاعلام المحلية حول موضوع تسريب الاسئلة «يستحق الوقوف أمامه طويلاً لأنه ليس التسريب الاول الذي يحدث في امتحان الثانوية».

                        

هناك تعليق واحد:

  1. ما هذا التوجهي الفاشل والمحسوبية والواسطة حتى في العل الحكومي هذا اردني هذا فلسطيني هذا كردي هذا غني هذا فقير هذا ابن فلان وهذا ابن علان ما اقول غير اللة حسبي الله على ديوان الخدمة المدنية الاردني الزفتي هذا كلية هذا دبلوم حسبي اللة ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا باللة ولا الة الا اللة والحمد للة اللة يحطم وزارة التعليم العالي الاردني ووزارة التربة والتغليم الاردني وزرائها ورئيس وزرائه عبداللة النسور ومن يدمهمهم ويعنصرهم الوظيف عندكم بالمحسوبية والواسطة

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال