إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

وقال القطاطشة خلال لقاء فريق مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" اليوم بدار مجلس النواب رؤساء أربع لجان نيابية اطلع خلاله على آلية وبرنامج عمل اللجان في المجلس بحضور عدد من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة: هناك عصابات تسعى الى تشويه امتحان التوجيهي وتكسب سنويا جراء تسريب الأسئلة نحو خمسة ملايين دينار.
وأضاف القطاطشة إن اللجنة تبذل جهدا كبيرا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعادة الهيبة لامتحان التوجيهي.
وكان كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أمس عن ابرز ملامح خطة الوزارة لتطوير امتحان الثانوية العامة التي سيتم تطبيقها في الدورة الصيفية المقبلة. في الوقت الذي داهمت فيه مجموعة من الشباب صباح أمس قاعات الامتحان في مدرسة الرمثا الثانوية للبنين، قبل أن تطلق قوات الدرك المتواجدة في المكان الغاز المسيل للدموع وتفرقهم من داخل حرم المدرسة. 

وبحسب شهود عيان، فقد تعرض أحد أفراد الدرك لاعتداء بدني من قبل بعض الشباب، حيث ألقوا الحجارة والزجاج الفارغ عليه، الأمر الذي استدعى تعزيزات أمنية إلى المدرسة ذاتها.

ورصد على مدار الاربعة ايام السابقة لامتحان التوجيهي انباء عن تسريب اسئلة الاختبار، أقرت الوزارة بتسريب أول ورقة اختبار للثقافة العامة خلال تصريح لناطقها الاعلامي وليد الجلاد لـ"السبيل"، وتتالى عقب ذلك نفي تسريب الاوراق من قبل الوزارة.
شارك برأيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال