إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، تطابق تقارير ديوان المحاسبة مع تقارير اللجان التابعة للوزارة، حول امتحانات التوجيهي، ذاكرا ان مندوبي الديوات يتابعون التقارير الادارية، ولا يحق لهم الدخول الى القاعات.

وأضاف الذنيبات في تصريح لـ"عمون" انه لا يسمح لأحد بدخول قاعات التوجيهي المختلفة، الا المخولين بذلك، بمن فيهم أمين عام الوزارة ومدير الامتحانات، والوزير.

وصرح بأن الوزارة بصدد نشر أسماء من قاموا بالمخالفات "البراقة" من محاولة تهريب أسئلة، أو تسريب أسئلة عبر "الواتساب" وليس كل من تم حرمانهم.

وحول الشكاوى التي أوردها طلاب عن امتحان الفيزياء الذي عقد الأربعاء، أكد الوزير انها اخذت بعين الاعتبار، بيد ان الأسئلة جاءت من الكتاب، ومدة الامتحان كما هو مقرر، ولا مشكلات جوهرية بها.

وكشف الذنيبات عن نية وزارته اتخاذ اجراءات جديدة خلال الدورة الصيفية المقبلة، تتضمن تقصير مدد الامتحانات، وفصل طلاب الدراسة الخاصة عن النظاميين، لافتا الى انه لم يتمكن من القيام بذلك هذه الدورة، لأنه عندما جاء الى المنصب كان جدول الامتحانات موضوعاً، ولم يستطع تغيير أي شيء إلا تقليص عدد القاعات الى 1640 قاعة.

وقال الذنيبات انه راضٍ عن اجراءاته التي قام بها حتى الآن لضبط امتحان التوجيهي، مشيرا الى انه قام بضبط امتحان من درجة التسيب الى درجة جيدة، وانضباط الامتحان وصل لنسبة 80 بالمائة، والتقرير النهائي سيثبت ذلك.

وتابع: "لدينا 1640 مركز امتحان منتشرة في كل مناطق المملكة من مدن وأرياف ومخيمات وبوادٍ، وحدوث مشكلات في 10 -13 مدرسة منها لا يؤثر".

وأوضح الذنيبات ان البعض قام بتضخيم ما قامت به الوزارة من اجراءات بالسلط، مشيدا بالدعم الذي تتلقاه الوزارة من المجتماعات المحلية والاعلام لضبط الامتحان.

هناك تعليق واحد:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال