إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا لوحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني حوالي 3500 طالب وطالبة، حيث تم اغلاق الموقع امام الطلبة الساعة الثانية عشرة من مساء امس.
وتوقع مدير وحدة القبول الموحد الالكتروني الدكتور غالب الحوراني اعلان النتائج قبل نهاية الاسبوع باقصى التقديرات.
وبحسب مصادر فان الاعداد التي تقدمت للالتحاق عبر وحدة القبول الموحد تعتبر الاقل منذ سنوات طويلة، حيث تقدم العام الماضي للدورة الشتوية 6200 طالب وطالبة، الامر الذي يعزى الى انخفاض المعدلات الواضح للدورة الشتوية الحالية.
واكد الحوراني انه لن يتم تمديد فترة تقديم طلبات الالتحاق ليتمكن الطلبة من التسجيل للجامعات الرسمية واللحاق بالطلبة على مقاعد الدراسة الجامعية للفصل الثاني الجامعي.
وسمحت الجامعات للطلبة الاستفادة من الدراسة في 378 تخصصا موزعين على كافة الجامعات الرسمية ما عدا تخصصات الطب والاسنان والصيدلة التي تعتمد نظام السنوات حيث لا يمكن للطالب الالتحاق بأي تخصص مقبول مدرج ضمن موقع القبول الموحد ما دون تلك التخصصات.
واضاف الحوراني ان الطلبة المسموح لهم التقدم بطلب التحاق هم الحاصلون على شهادة الثانوية العامة في الدورة الشتوية 2013-2014 وحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية 2013-2014، حيث لن يقبل اي طالب في اي تخصص دون الحدود الدنيا التي قبل بها طلبة الدورة الصيفية.
يذكر ان مجلس التعليم العالي وافق على قبول 13902 طالب وطالبة بحسب الطاقات الاستيعابية لكل جامعة على حدة، حيث حددت كل جامعة طاقتها الاستيعابية وكانت كالتالي: الأردنية 1721 طالبا، اليرموك 215 ، مؤتة 3055، التكنولوجيا 170، الهاشمية 2155، آل البيت 2050، البلقاء 1740، الحسين 2327، والطفيلة 519.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال