• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    4‏/3‏/2014

    وزارة التربية : تخفيض مسارات الفروه المهنية من 28 الــ 12 فرع

    أكد وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أن الوزارة تحرص على تطوير التعليم المهني من خلال ايجاد مدرسة مهنية في كل لواء وبما يرفع نسبة الطلبة الملتحقين في التعليم المهني في المدارس إلى 25 % خلال الأعوام العشرة المقبلة.
    وأوعز بزيادة نسبة الطلبة المقبولين بالفرع الصناعي في مدرسة سحاب الصناعية من أبناء اللواء.
    وقال الذنيبات خلال لقاء له بلواء سحاب امس إن "الوزارة تعيد النظر حالياً بمناهج التعليم المهني ومساراته، حيث سيتم تخفيضها من 28 مساراً إلى 12 مساراً، بحيث يكون التركيز على التخصص الذي يزود الجامعات بطلبة مؤهلين في فروع محددة لتلبية احتياجات سوق العمل".
    وأوضح أن "الوزارة وضمن خطتها المدرجة خلال العام الحالي ستقوم بطرح عطاءات لإضافات صفية بمساحة 67 ألف متر مربع وتقنيات تعليم بالإضافة إلى بناء العديد من المدارس في كافة محافظات المملكة لاستيعاب أبنائنا الطلبة".
    من جانبه، عرض النائب عبد الهادي المحارمة موجزاً حول احتياجات الواقع التربوي والثقافي والشبابي في لواء سحاب من بنى تحتية وغيرها.
    وأوعز الذنيبات ببناء مدرسة للتميز في لواء سحاب لخدمة أبناء اللواء والمناطق المحيطة به.
    وأكد أن "الوزارة ستقوم بإعادة النظر بواقع المراكز الريادية وإعادة توجيهها واستثمار الموارد البشرية والمالية المتاحة فيها بالشكل الأمثل بما يحقق الأهداف المنشودة من انشائها في خدمة الطلبة الموهوبين والمبدعين".
    وبين الذنيبات أن الوزارة، وبهدف تخفيف العبء المالي والنفسي عن أولياء الأمور والطلبة سـ"تقوم بتوفير دروس إضافية (تقوية وتعمق) لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في بعض المواد كالرياضيات والفيزياء والأحياء واللغة الانجليزية، على أن يمنح المعلمين المتميزين الذين سيقومون بهذا العمل مبلغاً مالياً مقابله".
    وأشار إلى أنه سيتم البدء بهذا الإجراء اعتباراً من 1 نيسان (ابريل) المقبل بعد الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة وإعادة النظر بالتعليمات السارية.
    Commentaires
    • علق :تعليقات الموقع
    • علق:تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    Item Reviewed: وزارة التربية : تخفيض مسارات الفروه المهنية من 28 الــ 12 فرع Rating: 5 Reviewed By: maher salman
    Scroll to Top