إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

فوجئ عدد من طلبة الفرع العلمي في امتحان الفيزياء/ المستوى الثالث أول من امس السبت لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) بسؤال من "نص محذوف من المنهاج"، حسبما أكد طلبة.
وأكد هؤلاء الطلبة في الامتحان قبل الأخير في الدورة الحالية لامتحانات "شتوية التوجيهي" "أن السؤال ذاته تكرر في نماذج الامتحان جميعها، لكن تم تغيير ترتيب فرع السؤال على ورقة كل نموذج".
بدوره، أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم ان الوزارة تدرس كل الملاحظات التي ترد في وسائل الإعلام المختلفة حول مبحث الفيزياء لمناقشتها في إدارة الامتحانات.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه ، أن واضعي الأسئلة عادة يضعونها وفق عدة مستويات تراعي الفروقات الفردية لدى الطلبة، فهناك مستوى للطلبة المتميزين وآخر للمتوسطين والعاديين.
من جهتها، أوضحت نقابة المعلمين، في بيان صحفي حصلت على نسخة منه أمس، أنه في إطار متابعتها لمجريات امتحان الفيزياء، وصلها العديد من الاتصالات التي وصفت الامتحان بأنه "صعب يفوق مستوى الطلبة، ويحتاج إلى وقت أطول".
وفيما رأت أن "السؤال الرابع من خارج الكتاب"، أكد معلمون "أن السؤال من المادة المحذوفة، وأنه احتوى على قوانين يمكن حلها ولكنه يسبب إرباكا واضحا للطلبة"، مطالبين بحذفه .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال