إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

«التربية» تعلن عن توفر 38 مقعدا جامعيا لأبناء المعلمين

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر 38 مقعدا جامعيا لأبناء المعلمين الذين اجتازوا بنجاح امتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2012 ( دورة صيفية أو شتوية) أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم عن 65% في عدد من التخصصات في الجامعات الاردنية الرسمية .

وحسب وزارة التربية والتعليم يتوفر 20 مقعدا في جامعة اليرموك موزعة بواقع خمسة مقاعد لكل تخصص من التخصصات التالية : التصميم والفنون البصرية والدراما والموسيقا ومن جميع فروع الثانوية المسموحة . كما يتوفر 6 مقاعد في الجامعة الاردنية منها اربعة مقاعد في تخصص الفنون البصرية ومقعد واحد في تخصص الفنون المسرحية ومقعد في الموسيقا . اما في جامعة العلوم والتكنولوجيا فيتوفر خمسة مقاعد منها 2 في تخصص هندسة العمارة والحد الادنى للعلامات المسموح بها لهذا التخصص 80% من طلبة الفرع العلمي و3 مقاعد في الطب البيطري والحد الادنى لمعدل القبول في هذا التخصص 75 % ومن فرعي العلمي والزراعي. كما يتوفر في جامعة مؤتة اربعة مقاعد في تخصص التمريض والحد الادنى للمعدل المسموح به 70% ومن فروع العلمي والتمريضي والصحي . كما ويتوفر في جامعة الحسين بن طلال 3 مقاعد تمريض اناث والحد الادنى للمعدل المسموح به 70% ومن فروع العلمي والتمريضي والصحي . 

واوضحت الوزارة بانه لا يسمح لأبناء المعلمين الحاصلين على ثانوية عامة غير اردنية التقدم لتخصص هندسة العمارة .

وبينت بان اخر موعد للتقدم لهذه المقاعد هو اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من ايلول ولغاية الساعة الثانية عشرة مساء ، وكل من يتخلف عن الموعد المحدد لن ينظر في طلبه. وعلى الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد زيارة موقع وزارة التربية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال