إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

توجيهي جديد - تتوقف النقابات المهنية يوم غد الأحد عن العمل لمدة ساعتين من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الواحدة ظهرا في اطار الاحتجاج على رفع اسعار المحروقات.

هذا القرار اتخذ في جلسة طارئة اتخذها مجلس النقابات يوم الاربعاء الماضي، تلاه قرار آخر اتخذ في المساء من قبل نقابات (المهندسين، المهندسين الزراعيين، المعلمين) بالاضراب عن العمل ليوم غد بشكل كامل والتجمع في باحة مجمع النقابات المهنية عند الساعة العاشرة صباحاً.

القرار الثاني فاجأ عدداً من النقباء الذين حضروا الجلسة الطارئة، خصوصا وأن فكرة الاضراب الكامل لم تناقش في الجلسة الطارئة واتخذ قرارها فيما بعد بشكل ينحصر في نقابات محددة دون غيرها. وهو ما عبر عنه احد النقباء في حديث لـ"عمون" بتأكيد استغرابه من اتخاذ هذا القرار بشكل منفصل عن النقابات المهنية الأخرى.

رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة رد في تصريحه لعمون أن قرار التوقف عن العمل لمدة ساعتين اتخذ بشكل مشترك بين كافة النقابات المهنية، في حين أن نقابات أخرى رأت غير ذلك، وهو ما دفع لاتخاذ قرار التوقف الكامل من قبلهم.

ونفى أن يكون أي تعارض بين القرارين، مؤكدا اعتزازه بنقابة المحامين التي كانت مبادرة في التوقف عن المرافعات في المحاكم ليوم الاربعاء الماضي.

وقال ابو غنيمة إن اتخاذ هذا القرار الذي يخالف المبادئ النقابية جاء في اطار السياسات الرامية الى حماية الوطن وتقديرا للظرف الدقيق الذي يمر به الاردن. مؤكدا أن هذا القرار ليوم واحد، داعياً إلى العدول عن قرار رفع اسعار المحروقات ومن ثم الانطلاق في حوارات وطنية لمواجهة الازمة الاقتصادية بهدف الخروج إلى حلول توافقية.

واقترح ابو غنيمة أن يلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني مع نحو 200 شخصية من اثرياء الاردن ويطلب منهم تقديم الدعم المادي لانقاذ الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال