إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

توجيهي جديد -  قال عضو مجلس نقابة المعلمين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية الأستاذ مصطفى حنيفات أن النقابة مستمرة في إضرابها عن الدوام لليوم الثاني على التوالي.

وافاد الحنيفات في تصريحات لـ "توجيهي جديد" أن النقابة قررت المشاركة في المسيرة التي دعت اليها النقابات المهنية الأردنية يوم الإثنين في عمان .

وحول سبب إستمرار الإضراب علق بالقول أنه رداً على تعنت الحكومة في قرارها وقال "لم تبد مرونة..ومواصلتنا للإضراب تأتي من باب من الضغط على الحكومة وقد يكون هنالك اجراءات تصعيدية أخرى". 

وحول سبب تصدر المعلمين للمشهد في الإضراب دون غيرها من النقابات أو الحراكات والقوى اجاب الحنيفات بالقول " اذا اردنا حسبة الامر فالمنخرطون في العملية التعيلمية يمثلون ثلث المجتمع والأكثر تأثراً بقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية".

وفي اجابته على إعتراض الأهالي وأولياء الأمور وتذمرهم من قرار النقابة ارجع الأستاذ حنيفات الأمر لما اسماه "حملة تجييش وهي تحدث في كل اضراب " ، وزاد " هذه اصوات معتادون عليها ونحن نقف مع الشعب". 

وحول وقوع ضرر حقيقي على الطلبة واولياء الامور بعيداً عن تموضعهم حول تجييش أو غيره قال الحنيفات " هنالك اجتماع للمجلس واذا ارتأى المجلس تخفيف الضرر على الطلبة واولياء الامور فسيتخذ القرار المناسب".

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين ايمن العكور لـ"توجيهي جديد " ان نسبة المدارس التي شاركت بإضراب اليوم 70% في مدارس الذكور بيمنا 65% في مدارس الإناث.

وبين العكور ان محافظة معان سجلت أعلى نسبة مشاركة في الإضراب بنسبة 90% بينما سجلت مدينتي الزرقاء والمفرق اقل نسبة مشاركة.

ولفت العكور إلى ان النقابة ستعمل على رفع دعوى قضائية تجاه الأمن العام لقيامها باعتقال معلمين شاركوا بالاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها المملكة عقب قرار الحكومة برفع دعم عن مشتقات النفطية

واضاف العكور ان النقابة ستشارك في مسيرة الاثنين ضد رفع الأسعار من أمام مجمع النقابات المهنية.

هناك تعليق واحد:

  1. Its like you learn my mind! You seem to grasp a lot
    approximately this, such as you wrote the e-book
    in it or something. I think that you simply could do with a
    few p.c. to force the message house a little bit, but instead of that,
    this is great blog. An excellent read. I will definitely be back.


    Here is my web page - miumiu アウトレット

    ردحذف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال