إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

 توجيهي جديد - عمان
ضبطت كوادر وزارة التربية والتعليم حالات من الغش في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية العام 2013 استخدم خلالها العديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة ممثلة بالسماعات واجهزة الآيفون و التلفونات وغيرها وكان آخرها الحالة التي ضبطت بالأمس في احدى القاعات التابعة لمديرية التربية و التعليم في لواء الجامعة في العاصمة عمان .

فضبط في تلك القاعة طالب خلال تأديته لامتحان مادة الثقافة الاسلامية في فرع الإدارة المعلوماتية وقام رئيس القاعة بتطبيق الاجراء القانوني الذي تنص عليه تعليمات الغش في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة حيث عوقب الطالب بالحرمان من التقدم للامتحان لدورتين متتاليتين .

لكن العديد من المراقبين في الوسط التربوي طالب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية بضرورة تتبع هذه الحالات من جهة آلية عمل شبكة الربط الآلي التي تربطهم مع عدد من المتصلين و من ثم مع المصدر الذي يقوم بنقل المعلومات اليه ، و أيضا محاسبة المصدر من أين له الحصول على أسئلة تعتبر بمثابة أوراق دولة مهمة يعاقب القانون كل من يقوم بتسريبها .

وتفق الطلبة وفقا للمصادر مع صاحب محطة لاسلكية بدفع مبلغ قدره 60 دينارا بحيث يقوم مجموعة من الطلبة أيا كان عددها باستئجار هذه المحطة التي من خلالها يقوم من تمكن من الحصول على الأسئلة بالتواصل مع أفراد المجموعة لاسلكيا وبنفس الوقت يقوم بتلقينهم الإجابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال