إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

عاجل :: عصابات تشتري أسئلة التوجيهي وتبيعها إلى الطلبة عبر سماعة بلوتوث

  أكدت مصادر وجود عصابات تعمل على شراء أسئلة الثانوية العامة بما لايقل عن ثلاثة آلاف دينار لكل مادة وتوزيعها على الطلبة بعد حل الاجابات.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن آلية عمل تلك العصابات تكمن في شراء أسئلة الثانوية العامة أثناء توزيعها على الطلبة في قاعة الامتحانات، ومن ثم تقوم بحلها من خلال مجموعة من المعلمين المتخصصين خلال 15 دقيقة. وبعد حل الأسئلة تقوم تلك المجموعة بتوزيع الأجوبة الصحيحة على الطلبة عبر سماعات ميكروية تعمل على "البلوتوث" توضع في داخل الأذن ولايستطيع أحد رؤيتها إلا من خلال التدقيق وإمعان النظر جيدا، مربوطة بجهاز خلوي يخفيه الطلبة في أماكن حساسة من جسمه.

وكشفت المصادر أن العصابة اتفقت مع مجموعة من الطلبة على تهريب الأسئلة الصحيحة لهم بعد مضي 15 دقيقة على الامتحان، مقابل 15 دينارا عن كل امتحان.

وأكدت المصادر أن طلبة دفعوا 15 دينارا عن كل ورقة امتحان لغاية الآن، وأنهم يبدؤون بتلقي الأسئلة بعد مضي 15 دقيقة من عمر الامتحان.

وتقضي التفاهامات ما بين العصابات والطلبة بحل 70 في المئة من علامات الامتحانات حتى تزيل الشكوك في وجود عمليات غش وتزوير.

وأكدت المصادر انتشار تلك العصابات في محافظات الشمال والجنوب.

من جهته، نفى وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه اعويس معرفته بوجود مثل تلك العصابات ، قائلا ل"السبيل":" انا لم اسمع بوجود تلك العصابات، لكن كل شيء متوقع ".

ووعد عويس بتشكيل لجنة تحقيق بالتعاون مع الجهات الامنية للتثبت من مدى صحة المعلومة، ليتبع ذلك اتخاذ العقوبات اللازمة في حق كل من كان له يد في تسريب اسئلة امتحان التوجيهي .

وتابع عويس انه استمع للعديد من الاشاعات بشان تسريب اسئلة الثانوية العامة وتم تشكيل العديد من لجان التحقيق التي اكدت ان تلك الاسئلة ما كانت سوى اسئلة تجريبية لمعليمن تدارسوها مع طلابهم . 



السبيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال