إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

عاجل :: ذبحتونا تطالب بالتحقيق في تسريب أسئلة التوجيهي في “الشجرة”

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس بفتح تحقيق فوري في الأحداث التي وقعت في قرية الشجرة التابعة للواء الرمثا.

وكانت حادثة قرية الشجرة التابعة للواء الرمثا تم اعطاء الاجابات من خلال سمعات المسجد وذلك يوم الخميس والاجابات هي ضع دائرة، والملاحظة أن الاجابات تعطى في اكثر من مسجد!!!!

وأشارت الحملة إلى أن سرعة تسريب الأسئلة وسرعة الإجابة عليها ومن ثم إعطاؤها للطلبة من خلال سماعات المساجد تدلل على وجود مجموعة منظمة متورطة في هذه القضية.

وذكّرت الحملة بما حدث العام الماضي في مادبا من تسريب للأسئلة وطريقة متطورة في تسريب الإجابات للطلبة داخل القاعة، والتي اتضح من خلال تحقيق للصحفي مصعب الشوابكة وجود “مافيات” منظمة تقود هذه العملية.

ونوهت الحملة إلى أن امتحان التوجيهي في الأردن لا يزال يحتفظ بسمعة مميزة على مستوى الوطن العربي من حيث قوته وصدقية ودقة التقييم فيه للطلب ، إلا أن الأحداث التي وقعت في العامين الماضيين تشير إلى ضرورة إعادة النظر في بعض الإجراءات التي تتبعها الوزارة للحفاظ على سرية الأسئلة وعدم قدرة الطلبة على الغش في ظل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة للاتصالات.

الوكيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال