إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

هل قام "الهاكرز" بنشر نتائج التوجيهي على موقع "التربية" ؟!

توجيهي جديد - أمل غباين - نفى وزير التربية والتعليم د.وجيه عويس في تصريح لـjo24 قيام 'هاكرز' بنشر نتائج التوجيهي عوضاً عن الوزارة، مشيرا الى ان قرار نشر النتائج تم اتخاذه في تمام الساعة الثانية من صباح الخميس بتكتم شديد، تحسبا لقيام أي كان باختراق موقع الوزارة.

وقال عويس ان تخوفه جاء بسبب قيام طالب في الصف العاشر باختراق موقع الوزارة نهاية العام المنصرم، حيث تم تحويل الطالب للمدعي العام، فيما نفى عويس ان يكون هنالك محاولات لاختراق الموقع يوم اعلان النتائج او قبلها بأيام.

وحول غياب التنسيق مع الأجهزة الامنية حول موعد اعلان النتائج كالمعتاد، قال عويس 'كنت حذرا واخفيت الأمر عن الجميع بمن فيهم الامن، حتى لا يتم تخريب الموضوع'.

وكان مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم قد أكد لـ jo24 ان الوزارة ليست هي من نشر نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية على موقعها بعد منتصف ليلة الخميس، وانما 'الهاكرز' هم من قاموا بذلك.

واشار المصدر الى ان وزارة التربية والتعليم تفاجأت بنشر النتائج على موقعها، فاتخذت قرارا بالاعلان عن انها هي من قام بنشر النتائج بهذا التوقيت تخوفا من تسريبها.

وكانت الوزراة قد اعلنت عزمها نشر النتائج في تمام الساعة العاشرة من صباح الخميس في المدارس، فيما بينت انه سيتم نشر النتائج على موقعها الالكتروني في تمام الساعة الحادية عشرة من ذات اليوم.

وكان المكتب الاعلامي لمديرية الامن العام قد نشر خطته الامنية ليوم النتائج، على ان يبدأ تنفيذ الخطة منذ لحظة اعلان النتائج في تمام العاشرة صباحا، فيما بين ان نشر النتائج قبل موعدها المحدد اربك رجال الامن الذين تفاجؤوا بالأمر. منقول من 
jo24


    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال