إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


توجيهي جديد - اقترح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة نموذجا لامتحان الثانوية العامة خلال فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية العلوم التربوية اليوم بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود تحت عنوان "امتحان الثانوية العامة : الماضي والحاضر والمستقبل".

وقال: إن الحاجة الى اعادة النظر في امتحان الثانوية العامة وتطويره تعود الى عدم قيامه بوظيفته كامتحان لتشخيص نواحي الضعف والقوة في اعداد الطالب بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية ووظيفته كاختبار للقبول في مؤسسات التعليم العالي.

وعرض الطراونة مضمون التصور المقترح للإمتحان، مشيرا الى ان الحصول على الشهادة الثانوية تتطلب ان ينجح الطالب في جميع الأوراق الامتحانية الخاصة بنتاجات التعلم المشتركة والمتخصصة، بحيث يكون عدد الأوراق التي يتقدم بها الطالب للامتحان تسع أوراق منها أربع في نتاجات التعلم المشتركة وخمس في نتاجات التعلم التخصصية لكل فرع.

ورحب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود بالمقترحات مشيرا الى ضرورة تكاتف الجهود للمحافظة على امتحان الثانوية العامة، باعتباره ارثا وطنيا ومعيارا صادقا ينقل الطلبة من التعليم العام الى التعليم العالي.

وعلى هامش المؤتمر كرمت الكلية أساتذتها الذيم بلغوا سن السبعين تقديرا لجهودهم وعطائهم الكبير للكلية والجامعة معا، الى جانب تكريم ثلة من اوائل الأقسام في الكلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال