إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

باشرت وزارة التربية امس توزيع الدفعة الاولى من اسئلة الامتحانات على كافة مديريات التربية المنتشرة في المملكة وذلك لوضعها داخل غرف في مديريات التربية والتعليم مراقبة الكترونيا ومربوطة مباشرة مع الوزارة في حال وقع أي عبث او دخول لها.

وتتواجد هذه الغرف والبالغ عددها 43 غرفة يتم اقفالها وفق ثلاثة مسؤولين في كل مديرية ولا تفتح ولا تغلق الا بوجودهم الثلاثة وهم مدير التربية والمدير الفني ومدير الامتحانات ويتواجد فيها كاميرا مربوطة مباشرة مع المديرية التي تعمل على مراقبة هذه الغرف.

وقال امين عام الوزارة صطام عواد انه تم توزيع الدفعة الاولى امس فيما سيتم الدفعة الثانية منتصف مدة الامتحان وفق خطة تهدف الى سلامة الامتحان وسهولة وصول اوراق الاسئلة لكافة المديريات.

واضاف عواد وفق صحيفة الرأي أنه ستكون هناك ثلاثة نماذج لكل امتحان في كل قاعة أي ان الطلبة في كل قاعة ستوزع عليهم ثلاثة نماذج مختلفة من اجل تامين سلامة الامتحان واحقاق العدالة بين الطلبة.

وحول وجود مشرفين من الوزارة للمراقبة على المديريات ورؤساء القاعات نفى عواد وجود مثل هذه الاجراءات حيث بين أن الامتحان سيكون مثل الدورات السابقة ونحن على ثقة تامة بمدراء التربية وقدرتهم على مراقبة الامتحان وتسهيل كافة الاجراءات لابنائنا الطلبة وفق التعليمات المتواجدة لديهم.

وبين عواد أن الحكام الاداريين هم رؤساء اللجنة المحلية للتعليم ومدير التربية عضو فيها وستكون هناك اجراءات امنية مشددة لتوفير كافة اجراءات السلامة العامة من توفير رجال الامن العام والمراقبة الحثيثة للقاعات لمنع وقوع اية اشكاليات قد ترافق الامتحان.

وستبدا امتحانات التوجيهي للدورة الصيفية الاربعاء المقبل بتقديم مادة الثقافة الاسلامية، وتنتهي يوم الاحد في السابع من شهر تموز المقبل حيث سيتم البدء في الامتحان الساعة التاسعة صباحا.

ويبلغ عدد المتقدمين للدورة الصيفية المقبلة لامتحان الثانوية العامة 142 الفا و650 مشتركا ومشتركة.

وبلغ عدد المشتركين في الفرع الادبي 32 الفا و152 مشتركا وفي الفرع العلمي 33الفا و450 مشتركا وفي فرع المعلومتية 52 الفا و235 مشتركا.
اما عدد طلبة التعليم الصحي فبلغ 2406 مشتركين بينما عدد طلبة الذين تقدموا لرفع معدلاتهم قد بلغ 2423 مشتركا بينما بلغ عدد طلبة الفروع الاخرى وهي المهنية والشرعي 22الفا و407 طلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال