إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

توجيهي جديد – عمان - حولت وزارة التربية والتعليم معلمين للنائب العام اثر ضبطهما يصوران اوراق الاسئلة وارسالها عبر وسيلة نقل الرسائل الالكترونية المصورة " whatsup " الى خارج المدرسة واعادة الاجابات له عبر نفس الطريقة.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح الى " الراى" أن المعلمين وهما من مديرية تربية مجاورة للعاصمة تم مراقبتهم اثر ورود معلومات مؤكدة تفيد بانهما يقومان بتصوير الورقة واخراجها الى ان تم ضبطهما متلبسين بعملية التصوير وسيعلن عن تفاصيل الواقعة قريبا .
 الى ذلك اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش عن تشكيل لجان في كل مديرية تربية لمرافقة رؤساء القاعات من لحظة تسلمهم مغلفات الاسئلة حتى فتحها امام الطلبة.
واضاف المصدر انه اعتبارا من الاسبوع المقبل ستكون غالبية الامتحان وفق نماذج مختلفة كما جرى في امتحان الفيزياء ومنه امتحانات الرياضيات وعلوم الارض والانجليزي والكيمياء ومواد التخصص الاخرى.
وكان وزير والتعليم وفي تصريح الى " الراى" قد اكد "ان هناك اخطاء ترتكب من قبل رؤساء القاعات والمراقبين وتتراوح هذه الاخطاء بينهم ومن قاعة الى اخرى ومن مراقب الى اخر موضحا بانه قد تم اعفاء رؤساء قاعات ومراقبين واجراء تنقلات لمن كانت عليهم امور سلبية وحسب الحالة والخطا الذي تم ارتكابه.
وسيتقدم الطلبة اليوم الخميس لامتحان العربي تخصص للفرع الادبي والشرعي مستوى ثالث و المحاسبة المحوسبة مستوى ثالث للادارة المعلوماتية.
وكانت نقابة المعلمين الأردنيين قد عقدت لقاء طارئا مع أمين عام وزارة التربية والتعليم  عقب الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام حول تسريب أسئلة امتحان أساسيات الإدارة قبل الامتحان بعشر دقائق.
وطالبت نقابة المعلمين بإجراء تحقيق فوري للتأكد من صحة تلك الأخبار فضلا عن ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية في قاعات الامتحان.
ودعت النقابة  إلى أن يكون مراقبو القاعات من المعلمين فقط كما استهجنت ارتفاع عدد حالات الحرمان بشكل قياسي مقارنة بالعام الماضي.
وشددت النقابة على ضرورة تغيير أسس النجاح والرسوب فضلا عن تقليص عدد القاعات من 2000 إلى 800.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال