إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


الوكيل - رصد مجدي الباطية - اكد وزير التربية والتعليم محمد الوحش ان اسئلة امتحان الثانوية العامة قد سربت قبل موعد امتحان يوم امس بدقيقتين عبر برامج اتصال متطورة .


فيما قلل الوحش في لقاءه في برنامج بصراحة مع الوكيل على برنامج روتانا ، من اهمية هذا التسريب ، حيث لم يتم التبليغ ان هذه الورقة استخدمت في تغشيش الطلبة داخل القاعات .

وفي ذات الشأن اكد نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة انه بعد التحري والتدقيق مع مطلعين من النقابة ، تأكد لهم ان ورقة الاسئلة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية يوم امس هي متطابقة مع ورقة الامتحان الاصلية .

وعلى ذات الصعيد قال مدير مكافحة الفساد سميح بينو ، ان الهيئة القت القبض على ثلاثة طلبة 'عاطلين عن العمل ' يعملون على تصوير اسئلة الثانوية العامة عبر وسائل اتصال حديثة ويقومون بتسريبها الى الطلبة .

بينو ناشد بدوره المواطنين التبليغ على ارقام وفاكس هيئة مكافحة الفساد عن اية محاولة لتسريب اسئلة الامتحان ، مؤكداً ان الهيئة فرغت نفسها في هذه الايام لضبط مثل هذه المحاولات .

نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة حذر بدوره من الهجمة التي تشن ضد سمعة التعليم في الاردن ، وامتحان الثانوية العامة ، مطالباً بوضع حد لها .

وفي سؤال لـ 'الوكيل' حول الاجهزة التي اعلن عنها للتشويش على اجهزة الاتصال المتطورة التي تستخدم في الغش بالتوجيهي ، اجاب وزير التربية والتعليم محمد الوحش ان التربية اوصت على شراء هذه الاجهزة .

واستدرك الوحش ان التربية لم تجد الوقت الكافي للحصول عليها في دورة الامتحانات الحالية ، واكد ان التربية ستسير لشراء هذه الاجهزة للقضاء على ظاهر تسريب اسئلة الامتحانات من القاعات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال