إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لن تحدد موعد إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)/ الدورة الصيفية 2013، إلا بعد التأكد من انتهاء جميع إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب، بحسب وزيرها محمد الوحش.
وقال الوحش في تصريح خاص لـ"الغد" أمس، ان الوزارة لم تحدد لغاية الآن الوقت المناسب لاعلان نتائج "التوجيهي" الذي يصادف خلال شهر رمضان المبارك، لافتا الى ان الوزارة ستدرس خلال الايام المقبلة تحديد الوقت الملائم، قبل او بعد موعد الإفطار.
وتوقع الوحش إعلان النتائج مطلع الشهر المقبل، مستبعدا تحديد موعد دقيق في ظل استمرار عمليات المراجعة الحاسوبية واليدوية للعلامات.
وكان مصدر مطلع في الوزارة، طلب عدم نشر اسمه، أوضح في تصريح سابق لـ"الغد"، ان النتائج ستعلن عبر رسائل قصيرة على هواتف الطلبة، فضلاً عن إعلانها على منظومة التعلم الإلكترونية "ايديوويف"، وورقيا عبر كشوفات رسمية في المدارس، متوقعا أن يتم ذلك في الأول أو الثاني من الشهر المقبل.
يذكر ان لجان التصحيح في إدارة الامتحانات في الوزارة، أنهت الأربعاء الماضي تصحيح جميع أوراق المباحث المتعلقة بامتحان التوجيهي لدورته الحالية. 
وكان مدير ادارة الامتحانات في الوزارة عيسى المعايعة قال لـ"الغد"، إنه يجري العمل حاليا على إدخال البيانات الخاصة بهذه المباحث إلى الحاسب الآلي، ليصار إلى تدقيقها يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج، مبينا أن عمليات التصحيح بدأت في اليوم التالي لبدء الامتحانات، بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بالتصحيح واعتماد الصيغة النهائية لها.
ولفت المعايعة الى أن الوزارة اعتمدت 83 مركزا لتصحيح الأوراق يعكف عليها 18 ألف معلم ومعلمة.
وكان تقدم لامتحانات "التوجيهي" / الدورة الحالية، 142710 طلاب من الجنسين في جميع المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية، فيما بلغ عدد المشتركين من الفرع العلمي 33463، والأدبي 32173، والإدارة المعلوماتية 52262، والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والمهنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال