إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان الحديث عن العنف الجامعي حديث وطني علينا جميعا المساهمة به والتفكير فيه وهذا الامر يحتاج الى عمل اجرائي.
واستعرض خلال حوارية له في ديوان الخطاطبة في كفرنجة بعجلون وبدعوة من صالون وادي الطواحين حول العنف الجامعي استراتيجية مكافحة العنف الجامعي التي تبنتها الجامعة عام 2012 / 2013 حيث اسهمت بشكل واضح وملموس في تدني وتيرة العنف في الجامعة.
ودعا الطراونة الى تفعيل قيم الامن ومحاربة الجريمة واحترام حقوق الانسان والديمقراطية ومحاربة الفساد والمشاركة السياسية وفي القرارات الحكومية وصناعة القرار وابراز دور المؤسسة الدينية والامنية والعسكرية الى جانب قيم العروبة والاسلام والافتخار بالاوطان.
وبين الطراونة ان الجامعة تتجه نحو التقليل من اعداد الطلبة المقبولين في الكليات الانسانية ضمن برنامج البكالوريوس بنسبة 10 % لمدة 5 سنوات مع التوسع في القبول في برنامج الدراسات العليا في هذه الكليات بنفس النسبة السابقة.
واكد على ضرورة استحداث الشرطة الجامعية ومطالبة الجامعة بعقد مؤتمر وطني لمناقشة اولويات الدولة الاردنية في الـ20 سنة القادمة بمشاركة كافة الفعاليات ومؤتمر للتطوير التربوي لمناقشة تطوير التعليم العام والعالي.

إعلان أسفل المقال