إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أهمية تضافر الجهود الوطنية كافة لتوفير البيئة الملائمة لعقد امتحان الثانوية العامة بأجواء من العدالة والموضوعية.

وخاطب الدكتور الذنيبات عدداً من المؤسسات الوطنية للتعاون مع الوزارة في استعداداتها لعقد الامتحان في دورته الشتوية القادمة وخاصة بما يضمن التخلص من أشكال الغش ورفع الوعي المجتمعي والطلابي بالجوانب السلبية المتعلقة بهذه الظاهرة.

إلى ذلك فقد خاطب الدكتور الذنيبات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية لإعداد التقارير والرسائل الإعلامية التي تتحدث حول ظاهرة الغش وآثارها السلبية على الطلبة والمجتمع والوطن بشكل عام، مؤكداً على ضرورة أن تركز مضامين هذه الرسائل والتقارير على نبذ المجتمع للغش باعتباره وسيلة تتنافى وقيمنا الإسلامية وعاداتنا العربية .

كما خاطب وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتوجيه أئمة المساجد والواعظين لاستثمار خطبة يوم الجمعة والدروس الوعظية للتوعية بخطورة ظاهرة الغش في امتحان الثانوية العامة وتبيين مخالفتها لمبادئ الدين الحنيف وما يترتب على ذلك من سلوك سلبي يتمثل بسلب حقوق الغير باعتباره اثماً نهى الشرع عن ارتكابه.

وأشار الدكتور الذنيبات إلى حرص الوزارة على أن تخرج هذه الدورة الامتحانية بأعلى مستويات العدالة من حيث التخلص من ظاهرة الغش وتوفير البيئة الامتحانية المناسبة، لافتاً إلى الدور الكبير الذي تضطلع به وسائل الإعلام ومختلف المؤسسات الوطنية في تحقيق هذا الهدف.

إعلان أسفل المقال