إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال



توجيهي جديد - ضبط رؤساء ومراقبو قاعات امتحان الثانوية العامة اليوم الاثنين عددا من الاجهزة الخلوية والسماعات اللاقطة لاستخدامها في الغش في الامتحان في عدد من قاعات الامتحان.

التحفظ على الاجهزة المضبوطة وايقاف الطلبة الذين ضبطت معهم هذه الاجهزة


وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات انه تم التحفظ على الاجهزة المضبوطة فيما تم ايقاف الطلبة الذين ضبطت معهم هذه الاجهزة تمهيدا لاحالتهم للمدعي العام بتهمة اختراق تعليمات الامتحان، مؤكدا بأنه تم ضبط هذه الاجهزة قبل ان يتمكن الطلبة من استخدامها نتيحة للاجراءات المشددة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم من خلال كوادرها المشرفة على الامتحان.
واعتبر الذنيبات ان هذا الامر يبعث على الاسف لما وصل اليه البعض من طرق واساليب في اللجوء للغش الغريب على مجتمعنا وتسيء الى قيمنا وعاداتنا وديننا الحنيف، مجددا مناشدته لاولياء امور الطلبة الى التعاون التام مع الوزارة وعدم السماح لابنائهم باتباع هذه الاساليب من الغش.

الذنيبات : لا نريد جيلا من ابنائنا يتربى على الغش والمسلكيات الخاطئة

وقال ' لا نريد جيلا من ابنائنا يتربى على الغش والمسلكيات الخاطئة' ، داعيا الاهالي الى ان يتقوا الله في ابنائهم، وأن هذا الجيل امانة في اعناقنا في الوزارة التي تعمل كل ما بوسعها بالتعاون مع الاجهزة المعنية؛ لتحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة.
وثمن التعاون الكبير الذي بدأت تشهده الوزارة من قبل اولياء الامور والمجتمع المحلي مع الوزارة، مؤكدا ان الهيبة لامتحان الثانوية العامة ستعود باعتبارها ركيزة من ركائز هيبة الدولة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية ورجال الامن العام وقوات الدرك وديوان المحاسبة ووسائل الاعلام المختلفة في دعم جهود الوزارة؛ لاحقاق الحق والعدالة بين الطلبة.

700 مخالفة منذ اليوم الأول لإمتحان التوجيهي

وحول المخالفات لتعليمات الامتحان التي سجلتها وزارة التربية والتعليم منذ بدايته يوم السبت الماضي، اوضح الذنيبات ان هذه المخالفات بلغت 700 مخالفة ترواحت العقوبات التي اتخذت بشانها ما بين الحرمان من الامتحان لمبحث او دورة امتحانية كاملة، مبينا أن الوزارة تدرس حرمان كل من يخالف تعليمات الامتحان من التقدم اليه بشكل نهائي في الدورات اللاحقة.
وقال ان الامتحان جرى لهذا اليوم بنسبة عالية من الانضباط وسط تفهم المجتمع المحلي لطبيعة واهمية الاجراءات التي اتخذتها الوزارة والاجهزة المختلفة لهذه الغاية.
ولم ينفِ الذنيبات حدوث محاولات من قبل بعض الطلبة في عدد من قاعات الامتحان لاختراق تعليماته، غير انه اكد ان جميع هذه المحاولات ضبطت وباءت بالفشل وتم اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق مرتكبيها.
وكان ما يقارب 25 الف مشترك تقدموا للامتحان في يومه الثالث، حيث تفقد الذنيبات اليوم الاثنين سير الامتحان في عدد من قاعات الامتحان في مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة في عمان شملت قاعات مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات والجبيهة الثانوية للبنين، وترأس اجتماعا لغرفة العمليات في الوزارة استمع خلاله من رؤساء القاعات الاشرافية الى ايجاز حول سير الامتحان.(بترا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال