إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أكد وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات في اتصال مع 'سرايا' أنه لم يحدث تسريب لأسئلة امتحان التوجيهي.
وقال الذنيبات : ' تسريب الأسئلة يعني أن تصل الأسئلة قبل بدء الامتحان، ولم يتم تسريب أي سؤال قبل بدء الامتحان وأنا مسؤول عن كلامي '.
وأكد الذنيبات أن الأسئلة وصلت للقاعات سليمة لم يتم اختراقها، لأنها تحت إشراف لجنة من 5 أشخاص من ضمنهم الأمن العام وديوان المحاسبة.ورداً على سؤال 'سرايا' حول حقيقة ما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب الأسئلة ونشرها لنسخ تزعم أنها أسئلة التوجيهي قال الذنيبات : ' عندما تصلنا نماذج أسئلة مزعومة أنها للتوجيهي يتم تدقيقها فوراً فإذا وجد أنها صحيحة يتم إلفغاء الامتحان أو توزيع أسئلة بديلة '.
واتهم الذنيبات أن هناك تجار أسئلة مزورة يبتزوا الناس ببيعهم أسئلة غير صحيحة قاموا بطباعتها مقلدين ترويسة أسئلة التوجيهي الصحيحة ولكن محتواها من أسئلة ليس له علاقة بأسئلة الامتحانات الحقيقية، وحذر الذنيبات من تداول هذه الأسئلة أو شرائها لأنها مزورة، وفيها ضرر على الطلبة، وعلى الطالب الاعتماد على نفسه وليس على الغش.
وبحسب الذنيبات فإن نسبة محاولات الغش لم تتجاوز النصف بالمئة من عدد الطلاب، وهي محاولات لم تنجح، وقدم شكره للأمن ولديوان المحاسبة والإعلام، وللمواقع الالكترونية مشيداً بدور 'سرايا' بتركيز الضوء على حقيقة شائعات تسريب الأسئلة.
وشكر الذنيبات من خلال 'سريا' المجتمع المحلي الذي يتعاون مع الوزارة بمنع محاولات الغش في سبيل انجاح امتحان التوجيهي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال