إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

توجيهي جديد - قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن الوزارة سلمت الجهات المعنية أسماء تجار السوق السوداء لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للتعامل معاهم بالطريقة المناسبة.

وبين الذنيبات خلال حديثه لبرنامج يسعد صباحك على التلفزيون الأردني الجمعة، إن هناك محاولات لتعطيل محولات الكهرباء المغذية لقاعات الامتحان إلا أن الجهات الأمنية ستقف عائقاً أمامهم.
وعرض الذنيبات وسيلة غش جديدة حسب قوله وهي قلم بداخله قصاصة ورق يستطيع الطالب كتابة الغش عليها. وقال الذنيبات إن بعض طلاب الدراسات الخاصة يسجلون للامتحان بهدف الفرار بورقة المبحث الدراسي أو رميها من نافذة القاعة.

وأضاف إن الوزارة جهزت كافة القاعات الامتحانات بابعاد المقاعد عن النوافذ مسافة مترين، إلا أن بعض الأهالي اتصلوا بالوزارة محتجين .

ووجه الذنيبات رسالة إلى بعض الطلاب الذين يخططون للغش قائلاً: انتم تنتزعون حق شخص آخر وترتكبون جريمة بحق المجتمع.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قال في تصريح سابق إن "الوزارة فرغت من جميع الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لعقد الامتحان بدورته الشتوية 2014، والذي تبدأ أولى جلساته غدا السبت، وتنتهي في 21 من كانون الثاني (يناير) المقبل”.

وجدد التأكيد على ما قال "إنها اجراءات مشددة اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان، تشمل إغلاق ابواب المدارس والقاعات عند 11.00 صباحا، وتفتيش الطلبة بدقة قبل دخول القاعات، واستخدام اجهزة للتفتيش على الاجهزة الخلوية، والتشويش عليها، وعدم السماح بخروج الطلبة من القاعات الا بعد انتهاء مدة الامتحان”.

ودعا الذنيبات الطلبة لإحضار البطاقة الشخصية وبطاقة الاشتراك، تجنبا لحرمانهم من التقدم للامتحان، لافتا الى ان أي محاولة لأي "ممتحن” تثير الاستغراب في القاعة، ستعتبر محاولة لاختراق تعليمات الامتحان.

وأكد أن الأسئلة ستكون من المنهاج المقرر وبمستوى الاعوام الماضية، وهناك ثلاثة نماذج للأسئلة (أ، ب، ج) سيختلف فيها ترتيب الاسئلة فقط، للحد من عملية الغش، لافتا الى إلغاء الاسئلة الموضوعية لأنها مصدر 30 % من الغش.

من جهته بين الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الوزارة اتخذت "إجراءات وقائية لحماية أبنائنا الطلبة وتجنيبهم العقوبة وتحقيق العدالة والمساواة بينهم”، من خلال التأكد اليومي من عدم وجود أي وسائل أو أدوات مخالفة لأسس وتعليمات الامتحان العام من قبل رئيس القاعة والمساعد، وكذلك المراقبين قبل بدء جلسة الامتحان وقبل الدخول إلى غرفة الامتحان.

وأكد أن هذا الإجراء هو لحماية الطلبة من التشويش الذي يحدث عن طريق استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والذي بدوره يؤثر على أدائهم في جلسة الامتحان، ووقاية لهم من نسيان أي أجهزة اتصال معهم قد تعرضهم لعقوبة الحرمان من الامتحان أو الامتحانات كافة.

وبين الناطق الإعلامي أنه وحرصاً من الوزارة على سلامة سير الامتحانات فإنها تؤكد على تذكير الطلبة بضرورة قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها لما تحويه من فائدة تعود بالنفع على الطلبة.
وحذرت الوزارة من ان تمزيق دفتر الإجابة أو إثارة الشغب داخل قاعة الامتحان أو الخروج منها قبل نهاية الامتحان يعرض المشترك للحرمان من دورة امتحانية كاملة، كما أن رفض المشترك في الامتحان التفتيش قبل دخول قاعة الامتحان يحرمه من حق دخول الامتحان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال