إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

وسط تضارب تصريحات وزارة التربية والتعليم عن الاجراءات التي اتخذتها للسيطرة على امتحان الثانوية العامة مؤكدة في البعض منها ان الطالب لم يتعرض لاي نوع من الظلم لا من الناحية الرقابية او من مستوى الاسئلة.

عدة احتجاجات طلابية شهدتها بوابة مجلس النواب ووزارة التربية كان معضمها على وقت الامتحان القصير وأخطاء بالأسئلة.

امتحان رياضيات العلمي المستواى الرابع شهد خطأ فادحا بحسب مختصين في النوذج (أ) "السؤال الثالث فرع (ع) ب رقم (1).

واكدوا انه خطأ بالكامل ولا يوجد له حل في دراسة الرياضيات بمختلف علم الرياضيات.

وقال الاستاذ ايهاب الرنتيسي لـلزميلة "عمون" ان السؤال من 5 علامات وان الاجراءات المتخذة من قبل المعنيين هي: امّا توزيعها على الفروع الاخرى وذلك فيه ظلم على الطالب.

من حيث:

أولا: لان الطالب ظلم في جلسة الامتحان واستنفذ الكثير من الوقت لحل السؤال.

ثانيا: الية توزيع العلامات على باقي الاسئلة على سبيل المثال "يترك الطالب سؤال عليه 3 علامات معتقدا انه خسرها فقط وعند اعطاء هذا الفرع علامتان مثلا سيخسر 5 علامات لم تكن في حسبة الطالب"

وعن الحلول قال احد المختصين ان على الوزارة اولا الاعتراف من قبل المسؤولين عن الخطأ اعلاميا, ثانيا اعطاء لكل طالب 5 علامات وهي من حقه ولم تعوض بذك خسارته بالامتحان.

علما ان اساتذة راجعوا عمون وقدموا شكواهم بتاريخ 16/1/2014, منتظرين رد الوزارة على ما حصل الا ان جميع مقتراحاتهم فشلت حتى مساء الخميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال