إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

الوزير عويس "يفوض" لتأخير دوام المدارس والجامعات من الساعة الثامنة حتى التاسعة

توجيهي جديد - تأكيدا لما تم نشره سابقا حول نية وزارة التربية والتعليم تأجيل دوام المدارس من الساعة الثامنة الى التاسعة صباحا ، وذلك بعد الغاء التوقيت الشتوي

اكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس في تصريحات صحفية اليوم ، عن تفويض وزارتيه الى مدراء التربية والتعليم ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة حول تأخير دوام طلبة المدارس والجامعات .

ويشمل القرار حسب تصريحات عويس ، جميع الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة كما يشمل المدارس التي تعمل بالفترة الصباحية والمسائية .

وفي حال تم تغيير الداوم وأصبح في التاسعة صباحاً فإن موعد الانتهاء سيكون في الساعة الثالثة عصراً بدلاً من الثانية .

وكان الوكيل تحدث عن الانتقادات التي طالت الحكومة بعد الغاء التوقيت الشتوي والبقاء على التوقيت الصيفي طوال ايام السنة .

حيث بين العديد من الاخصائين في الطاقة والطقس ان هذه التجربة اعتمدت في بعض الدول مثل البرازيل التي لم يكن توفيرها يتعدى 1% ، والولايات المتحدة الاميريكية التي زاد استهلاكها للطاقة في فاتورة استهلاك الكهرباء.

وكان نقيب الجيولوجين الاردنيين بهجت العدوان قال في تصريحات صحفية ان تجهيز الامهات لابنائهن للذهاب الى المدرسة في جنح الظلام سيضطرهن الى استخدام الانارة ، الامر الذي سيرفع من فاتورة الكهرباء.

كما كانت العديد من الامهات الاردنيات قد عبرن عن مدى غضبهن عبر صفحة الفيس بوك ، بسبب خوفهن على ابنائهن الذين سيذهبون الى المدارس في الظلام ، وقبل شروق الشمس .

وكان المتنبئ الجوي محمد الشاكر حذر من الخطورة الكبيرة لاعتماد التوقيت الصيفي طيلة ايام العام، و قال الشاكر بان شروق الشمس سيكون في اواخر شهر ١٢ و بداية شهر ١ ما بين الساعة السابعة و النصف و الساعة الثامنة إلا عشر دقائق صباحاً، معتبرا ان الابقاء على التوقيت سيسبب حالة من ارتباك شديد على مستوى معظم القطاعات.الوكيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع توجيهي جديد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

إعلان أسفل المقال